قضية عمر العبيدي: حضر المتهمون لأول مرة وأُجّل النظر في القضية
tunigate post cover
رياضة

قضية عمر العبيدي: حضر المتهمون لأول مرة وأُجّل النظر في القضية

لأول مرة منذ أربع سنوات المتهمون في عملية مقتل المشجع عمر العبيدي يحضرون الجلسة ويطالبون بتأجيل النظر في القضية
2022-03-31 19:07

لأول مرة منذ أربع سنوات، حضر الأمنيون المتهمون في قضية وفاة محب النادي الإفريقي عمر العبيدي الجلسة بالمحكمة الابتدائية ببن عروس الخميس 31 مارس/آذار. ودخلت والدة عمر العبيدي في حالة هيستيريا عندما شاهدت المتهمين (14 رجل أمن) يدخلون قاعة المحكمة، ما تسبب في حالة فوضى انتهت بالإغماء على والدة الضحية ورفع الجلسة.

وشهدت جلسة اليوم حضورا أمنيا مكثفا، ناهز عدد أعضاء حملة “تعلّم عوم” التي تطالب بحق الشاب الراحل منذ أربع  سنوات.

وعلى غرار العادة، فإن القاضي أجّل النظر في القضية إلى موعد لاحق بطلب من المتهمين، وفق ما صرّح به محامي عمر العبيدي التومي بن فرحات لإذاعة موزاييك أف أم.

ونظمت حملة “تعلّم عوم” وقفة احتجاجية صباح الخميس أمام المحكمة طالبت فيها بمحاسبة القتلة رافعة شعارًا رئيسيا وهو وضع حد لظاهرة الإفلات من العقاب. كما نادى المشاركون في الحملة بإقرار يوم 31 مارس من كل سنة يوما وطنيا لمناهضة الإفلات من العقاب.

وتوفي عمر العبيدي يوم 31 مارس/آذار عام 2018 عندما طارده الأمن خارج ملعب رادس، إثر مباراة فريقه النادي الإفريقي في البطولة التونسية، قبل أن يسقط في وادي مجاور ويغرق هناك على مسمع ومرأى رجال الأمن الذين لم ينقذوه رغم توسلاته بأنه لا يجيد السباحة، فما كان من الأمنيين إلا أن قالوا له “تعلم عوم”، أي تعلّم السباحة الآن، وفق ما نقله فريق الدفاع وأصدقائه الذين عايشوا الحادثة .

تعلم عوم#
عمر العبيدي#

عناوين أخرى