قضية اللوبيينغ: القضاء يحجز "سيرفر" حركة النهضة
tunigate post cover
تونس

قضية اللوبيينغ: القضاء يحجز "سيرفر" حركة النهضة

بعد زيارة مقرها والاطلاع على بريدها الإلكتروني، قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس يأذن بحجز "الخادم الإلكتروني" لحركة النهضة (سيرفر) للاطلاع على محتوياته
2021-10-26 17:12


أذن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس بحجز “الخادم الإلكتروني” الخاص بحركة النهضة (serveur) لفحص محتوياته في إطار التحريات في قضية “اللوبيينغ” المرفوعة ضد الحركة من قبل السياسي التونسي محمد عبو.

وحسب بيان المحكمة الصادر الثلاثاء 26 أكتوبر/تشرين الأوّل، فإن حجز “الخادم الإلكتروني” يأتي في إطار استكمال الأبحاث المتعلقة بالقضية المذكورة. وبسبب عملية التحقيق تعطّل  الموقع الرسمي للحركة على شبكة النت. 

وكانت فرقة أمنية قد تحوّلت إلى مقر حركة النهضة أمس الإثنين وطلبت حساب البريد الإلكتروني الخاص بالحركة من أجل معاينته والتثبت من إمكانية التورط في قضية “لوبيينغ” .

وتعليقا على الموضوع، قال القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري، على صفحته فيسبوك، إن هذه القضية أثبتت أن الحركة لم تتدخل لتعطيل الملف ولم تحاول التأثير على القضاء مدة أكثر من سنتين، مضيفا أن ثقة النهضة كبيرة في القضاء لإنصافها.

وتعود القضية إلى ما قبل انتخابات 2019، حين رفع محمد عبو قضية ضد حركة النهضة لوجود شبهة إمضاء عقود “لوبيينغ” مع شركة أجنبية خلال الحملة الانتخابية.

حركة النهضة#
قضية اللوبيينغ#

عناوين أخرى