قريبا في تونس ... جواز صحي عالمي
tunigate post cover
تونس

قريبا في تونس ... جواز صحي عالمي

قريبا في تونس جواز صحي للأشخاص الذين تلقوا اللقاح ضد كورونا يُعتمد في كل دول العالم
2021-12-07 13:29

أفاد مصدر مسؤول في وزارة الصحة التونسية بأن وزارة الصحة  تعمل حاليا بالتعاون مع وزارة تكنولوجيا الاتصال في تونس على إعداد جواز صحي خاص بالتونسيين الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا في دول أوروبا والعالم، على أن يكون جاهزا في الأيام القادمة. 


وأكد المصدر ذاته في تصريح لموقع بوابة تونس الثلاثاء 7 ديسمبر/ كانون الأول 2021، أن التونسيين يعتمدون حاليا على شهادة التلقيح المضاد لفيروس كورونا تحمل تاريخ تلقي جرعات التلقيح، ويستظهرون بها عند سفرهم إلى أوروبا وبقية دول العالم.


وقال إن الجواز الصحي للتونسيين الذين تلقوا التطعيم المضاد لكوفيد _19 يعتمد فقط في تونس إلى حين الانتهاء من إعداد الجواز الصحي العالمي.


وكانت السلطات التونسية قد فرضت الجواز الصحي  الخاص بتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا على كافة المواطنين والأجانب الذين يزورون البلاد، وفق ما جاء في مرسوم رئاسي. 


المرسوم يلزم كافة “المسؤولين والموظفين والزوار والحرفاء بإظهار بطاقة التطعيم ضد فيروس كورونا لدخول الإدارات العامة والخاصة إلى جانب الفضاءات الخاصة كالمقاهي والمنشآت السياحية. وبمقتضى هذا المرسوم سيتم تعليق مباشرة العمل لمن لم يتلق التطعيم وذلك بداية من 23 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

الجواز الصحي#
تونس#
شهادة تلقيح#
كورونا#

عناوين أخرى