عالم

قائد المنتخب الإيراني يدعم الاحتجاجات في بلاده

أعلن قائد المنتخب الإيراني إحسان حاج صافي، الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني، عن دعمه الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها بلاده على خلفية مقتل الشابة مهسا أميني، معبّرا عن مواساته لعائلات الضحايا الذين سقطوا خلال المظاهرات.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة إيران مع منتخب إنجلترا، قدّم حاج صافي تعازيه إلى أسر ضحايا الاحتجاجات، مؤكّدا تأييده لمطالب التغيير في البلاد.

وقال قائد النمور؛ وهي التسمية التي تطلق على منتخب إيران: “أودّ أن أقدّم التعازي لجميع العائلات الثكلى في إيران”، وأضاف: “ينبغي أن يعرفوا أنّنا معهم. نحن نساندهم ونتعاطف معهم”.

وشدّد قائد منتخب إيران على ضرورة عدم إنكار الاحتجاجات التي تشهدها البلاد، قائلا: “الأجواء ليست جيّدة. والناس ليسوا سعداء. واللاعبون يعرفون ذلك”.

وتابع: “نحن هنا، وهذا لا يعني أنّه لا يجب علينا أن نكون أصواتهم، وأن نحترم ما يعانونه. آمل أن تتغيّر الظروف”.

ويعتبر إحسان حاج صافي الذي خاض 112 مباراة دولية، أول لاعب في المنتخب الإيراني يعلن عن دعمه الاحتجاجات، خلال حضوره في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر.

وكان العديد من لاعبي المنتخب الإيراني قد أعربوا على منصّات التواصل الاجتماعي عن دعمهم الاحتجاجات، وارتدوا أربطة معصم سوداء خلال المباريات أو رفضوا أداء النشيد الوطني.