رياضة

في غياب ريال مدريد.. قائمة المرشّحين لجائزة “ذي بيست”

كشف الاتّحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الخميس 14 سبتمبر، عن قائمة اللاعبين المرشّحين للفوز بجائزة الأفضل “ذي بيست” للعام 2023.
وسيتنافس كلّ من الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلينغ هالاند، أبرز المرشّحين للفوز بالجائزة، في قائمة سيطر عليها لاعبو مانشستر سيتي (7 لاعبين)، لتألّقهم محليّا بالفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، والتتويج أوروبيا بدوري الأبطال الموسم الماضي.
في المقابل، غاب لاعبو ريال مدريد وبرشلونة عن الترشيحات (باستثناء الحارس ترشتيغن).
في سباق حراسة المرمى، ينافس المغربي ياسين بونو، والكاميروني أندريه أونانا، والبرازيلي إيردسون، والأرجنتيني مارتينيز، والألماني ترشتيغن، على أفضل حرّاس مرمى.
أما في المنافسة الفنية، فانحصرت جائزة أفضل مدرّب بين الإسبانيين بيب غوارديولا (مانشستر سيتي) وتشافي هيرنانديز (برشلونة)، والإيطاليين لوتشيانو سباليتي (نابولي) وسيموني إنزاغي (إنتر ميلانو)، إضافة إلى أنجي بوستيكوغلو (سيلتيك).
واُختير المرشّحون للقائمة المختصرة من قبل لجنة خبراء لكرة القدم ضمّت الثنائي المعتزل اللاعبة ميا هام، والمهاجم ديدييه دروغبا.
ويبدأ التصويت على الجوائز المقدّمة للسنة الثامنة اليوم الخميس على موقع الفيفا على الإنترنت، وينتهي منتصف أكتوبر القادم.وتُعلَن نتائجُ تصويتٍ يشارك فيه مدرّبون ولاعبون وطنيون، ومدرّبات ولاعبات وطنيات، إلى جانب المشجّعين، ومجموعة مُختارة من الصحفيين.

معتقلو 25 جويلية