ثقافة

في أولى تجاربها المسرحية.. حورية فرغلي بطلة شخصية كرتونية

بعد آخر ظهور لها في 2022 عبر المسلسل الإذاعي “آدم وحورية”، فاجأت الفنانة المصرية حورية فرغلي جمهورها بعودتها إلى التمثيل في عمل فني جديد موجّه إلى الأطفال، من خلال تأديتها إحدى شخصيات ديزني.

معتقلو 25 جويلية

ونشرت فرغلي عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة الملصق الدعائي للمسرحية “رابونزل بالمصري”، بصورتها وهي ترتدي ملابس الشخصية، وعلّقت قائلة: “انتظروني للمرّة الأولى على المسرح مع الأطفال.. قمة سعادتي أن أكون سببا في سعادة الأطفال”، وفق ما نقله عنها موقع القيادي المصري.

وأضافت: “لأنّني عاشقة للأطفال، قرّرت تقديم عمل مسرحي موجّه إليهم، في أولى تجاربي المسرحية”.

وحورية فرغلي ممثلة مصرية ولدت بالإمارات عام 1977 وحصلت على الجنسية اﻹماراتية، درست إدارة الأعمال بإنجلترا.

بدأت حياتها الفنية عام 2010 عن طريق الصدفة، فكان أول ظهور لها من خلال فيلم “كلمني شكرا”، ثم قرّرت دراسة التمثيل فالتحقت بمدرسة “مروة جبريل السينمائية”، حيث تعلّمت أصول التمثيل الأمريكي لمدة عام، وكان ثاني ظهور لها من خلال مسلسل “الشوارع الخلفية” عام 2011.

من ثمة استطاعت فرغلي في وقت قصير أن تبدع في تقديم أدوار مختلفة بدأت بدور البنت الشعبية، مرورا بالفتاة الأرستقراطية، ثم دور الراقصة بفيلم “كف القمر”، وزاد بريقها من خلال قيامها ببطولة مسلسل “المنتقم” عام 2012 فدورها في فيلميْ “قلب الأسد” و”القشاش” عام 2013.

وكانت أنتجت شركة والت ديزني عام 2010 نسخة جديدة من قصة “رابونزل” على شكل فيلم رسوم متحركة، مقتبسة أحداثه من الحكايات الخرافية الألمانية رابونزل، في تأليف الأخوين غريم وإخراج بيرون هوارد.

والعمل من بطولة كل من ماندي مور، زكاري ليفي، دونا ميرفي، رون بيرلمان، إم سي غيني، براد غاريت وآخرين.. وذلك من خلال أصواتهم فقط.