ثقافة

فيلم عن سيرة ويتني هيوستن يسحر التونسيين

تتواصل بقاعات السينما التونسية عروض الفيلم الأمريكي الحدث “أودّ الرقص مع شخص ما”، وسط إقبال جماهيري كبير منذ إطلاقه في الـ21 من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

والروائي الطويل من ﺇﺧﺮاﺝ كاسي ليمونز وﺗﺄﻟﻴﻒ أنطوني مكارتن، وبطولة ناعومي آكي، ستانلي توتشي، تمارا توين، أشتون ساندرز وكلارك بيترز.

ويحكي الفيلم الموسيقي السيرة الذاتية لأسطورة الأغنية الأمريكية ونجمة البوب ويتني هيوستن، وقصة نشأتها وشبابها وصعودها إلى الشهرة، كما يسلّط الضوء على الجانب المظلم من شخصية المغنية، لا سيما بعد إدمانها المخدّرات.

وولدت ويتني في التاسع من أوت/أغسطس 1963، وأصدرت ألبومها الأول في ربيعها الثاني والعشرين، الذي ضمّ 12 أغنية، وقد تصدّرت أغنية “كيف أعرف؟” الترتيب في قنوات الأغاني الأمريكية، لتصبح أول مغنية من أصل إفريقي تحصد هذا الترتيب.

في بداية التسعينات عرفت ذروة مجدها الفني، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حقّقته عبر فيلم “الحارس الشخصي” مع النجم كيفين كوستنر، إلاّ أنّها حادت عن المسار الصحيح الذي حددته لنفسها بإدمانها المخدّرات.

وفي 11 فيفري/فبراير 2012 توفّيت النجمة عن عمر ناهز الـ48 عاما بفندق بيفرلي هيلتون، بعد حفلها الكبير، جراء تعاطيها جرعة مضاعفة من مخدر الكوكايين الذي قضى على حياتها ومسيرتها الفنية الكبيرة.