فيسبوك يعتزم تغيير اسم شركته القابضة قريبا
tunigate post cover
لايف ستايل

فيسبوك يعتزم تغيير اسم شركته القابضة قريبا

عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يعتزم تغيير اسم شركته القابضة التي تضم منصات متعددة منها إنستغرام وواتساب في حين سيحافظ تطبيق فيسبوك على اسمه
2021-10-20 18:58

تعتزم شركة فيسبوك، عملاق مواقع التواصل الاجتماعي، تغيير اسمها الأسبوع المقبل حسب موقع “ذا فيرج” الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول.

كما قال موقع “ذا فيرج” إن الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج سيتحدث عن تغيير اسم فيسبوك ضمن مؤتمر الشركة السنوي كونيكت المزمع عقده في الـ28 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك بهدف تركيزها على البناء في العالم الافتراضي.

وسيتم تغيير اسم شركة فيسبوك القابضة فقط، وستشرف الشركة على تطبيقات واتساب وإنستغرام، في حين يبقى فيسبوك تطبيقا يحمل الإسم ذاته.

من جهته رفض متحدث باسم فيسبوك التعليق على الأمر.

وتضم شركة فيسبوك أكثر من 10 آلاف موظف يعملون في مجال بناء أجهزة للمستهلكين مثل نظارات الواقع المعزز التي يعتقد زوكربيرغ أنها ستكون موجودة في كل مكان مثل الهواتف الذكية.

وأشار  ذا فيرج إلى أن موقع فيسبوك أخبره في شهر جويلية/يوليو الماضي أنه على مدار السنوات القادمة سينتقل من مجال شركة وسائط اجتماعية إلى شركة بناء في العالم الافتراضي.

يمكن أن تعمل إعادة تسمية العلامة التجارية على فصل العمل الذي يقوم به زوكربيرغ عن التدقيق الذي تخضع له الشركة من قبل الحكومة الأمريكية بشأن ممارستها التجارية بعد أن تسربت وثائق داخلية تدين الشركة أمام الكونغرس. ويحاول عدد من مكافحي الاحتكار في الولايات المتحدة وغيرها تفكيك الشركة، خاصة مع تراجع ثقة الجمهور في فيسبوك.

شركة فيسبوك ليست أول شركة تقنية معروفة تغير اسمها تزامنا مع توسع طموحاتها، ففي عام 2015، تمت إعادة هيكلة شركة غوغل بالكامل في إطار شركة قابضة تدعى ألفابيت، في إشارة إلى أنها لم تعد مجرد محرك بحث، بل صارت تضم مجموعة من الشركات المختصة في صنع سيارات دون سائق، وتقنيات صحية، كما غيرت سنابشات علامتها التجارية إلى  snap inc.  

من جانبه قال موقع ذا فيرج إن اسم شركة فيسبوك الجديد لم يتم الإعلان عنه أو تداوله وهو محاط بالسرية المطلقة حتى بين القيادات العليا للشركة.

ويرجح ذا فيرج أن يكون الاسم في علاقة بـ Horizon وهو اسم إصدار VR الذي تم طرحه بعد  Facebook-Meet-Roblox الذي طورته الشركة على مدار السنوات القليلة الماضية، ووقع تعديل اسم التطبيق في الآونة الأخيرة إلى Horizon World بعد فترة وجيزة من قيام فيسبوك بعرض نسخة للتعاون في مكان العمل تسمى Horizon Workroom.

ويسعى فيسبوك إلى وضع حجر الأساس للتركيز بشكل أكبر على الجيل التالي من التكنولوجيا، وشكّل في الصيف الماضي فريقا متخصصا في البناء، وقبل يومين فقط أعلن فيسبوك عن خطط لتوظيف 10 آلاف موظف إضافي للعمل في البناء الافتراضي في أوروبا.

من جانبه صرّح زوكربيرغ لموقع ذا فيرج في وقت سابق أن الشركة ستركز على حقها في مجال البناء الافتراضي بصفة كبيرة.

وحسب موقع ذا فيرج، فإن فكرة البناء في العالم الافتراضي ما تزال غير مفهومة على نطاق واسع رغم أن فيسبوك يروّج لها بشدة خاصة في الأسابيع الأخيرة، وهذا المصطلح (metaverse) تمت صياغته من قبل روائي الخيال العلمي نيل ستيفنسون لوصف عالم افتراضي يهرب الناس إليه من عالم واقعي بائس، الآن وقع تبنيه من قبل إحدى أكبر الشركات في العالم وأكثرها إثارة للجدل.

ويرى البعض أنه يتعين على فيسبوك أن يشرح لماذا يستحق العالم الافتراضي الخاص به كل هذا الغوص والتعمق.

metaverse#
انستغرام#
فيسبوك#
واتساب#

عناوين أخرى