فوزية الغيلوفي: تغطية الإعلام العمومي تعكس اصطفافا في خط رئيس الجمهورية
tunigate post cover
تونس

فوزية الغيلوفي: تغطية الإعلام العمومي تعكس اصطفافا في خط رئيس الجمهورية

عضو نقابة الصحفيين فوزية الغيلوفي تنتقد تغطية التلفزة التونسية وتحذر من محاولات السيطرة على الإعلام العمومي
2021-10-10 13:37


 أكدت عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين التونسيين فوزية الغيلوفي الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول، أن الإعلام العمومي يعيش أزمة كبرى تحد من تعددية المشهد والخطاب والتغطية الإعلامية.

وأشارت فوزية الغيلوفي في تصريح خاص لبوابة تونس على هامش أشغال الجلسة العامة العادية لنقابة الصحفيين التونسيين، إلى سيطرة خط واحد على تغطية التلفزة التونسية منذ 25 جويلية/يوليو الماضي، لصالح رئيس الجمهورية قيس سعيد وتحركاته وتصريحاته وكذلك لصالح أنصاره.

واعتبرت عضو نقابة الصحفيين التونسيين أنه من غير الممكن انتقاد انحرافات بعض وسائل الإعلام الخاصة واصطفافها في جانب واحد، في ظل تغييب تنوع التغطية في الإعلام العمومي وعدم الالتزام بتعدد الآراء.

وأضافت فوزية الغيلوفي: “الشارع التونسي يشهد حراكا متواصلا ولا نجد أثرا لذلك في التلفزة التونسية، ففي الوقت الذي يخرج فيه مئات المواطنين للتعبير عن مواقفهم سواء كانوا من معارضي قيس سعيد أو من مؤيديه، فإن التلفزة تقوم بمواكبة حملات التلقيح والتوعية، هذا المرفق ملك الشعب التونسي ومن حق كل الأطياف المتظاهرة أن تعبر عن رأيها وأن تجد صدى مواقفها في تغطية الإعلام العمومي”.

كما حذرت فوزية الغيلوفي في السياق ذاته من محاولات السيطرة على الإعلام العمومي من قبل رئاسة الجمهورية، مشددة على أن التداعيات ستكون خطيرة وستجر البلاد إلى مربع ما قبل 14 جانفي/يناير 2011.

الإعلام العمومي#
التلفزة التونسية#
التنوع في الآراء#
فوزية الغيلوفي#
نقابة الصحفيين التونسيين#

عناوين أخرى