فرقة موسيقية كورية تشارك في اجتماع الأمم المتحدة للتنمية المستدامة
tunigate post cover
ثقافة

فرقة موسيقية كورية تشارك في اجتماع الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

2021-09-21 18:21

ألقى نجوم فرقة البوب الكورية k-pop خطابا في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة  الإثنين 20 سبتمر/أيلول، وتطرقت الفرقة في خطابها إلى ضرورة تلقي فئة الشباب للقاح المضاد لفيروس كورونا، وحول أهمية الحفاظ على الأرض وتحقيق التنمية المستدامة.

ووقف أعضاء الفرقة الموسيقية المكونة من 7 أعضاء على المنصة، في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشاركين في حدث التنمية المستدامة من أجل تعزيز أهداف الأمم المتحدة لعام 2030، الرامية إلى إنهاء الفقر المدقع والحفاظ على الكوكب، وتحقيق المساواة بين الجنسين.

من جانبه قدم رئيس كوريا الجنوبية مون جاي نجوم البوب بأنهم مبعوثون وشباب متميزون بشكل استثنائي، من فئة الشباب الأكثر قربا مع أبناء جيلهم في جميع أنحاء العالم.

وشعر أعضاء الفريق برهبة الموقف حين وقفوا أمام زعماء العالم والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، حيث تلعثم عضو الفرقة جيمين في حديثه عن فئة الشباب الذين يحاولون التغلب على الوباء، فاعتذر جيمين قبل أن يأخذ نفسا عميقا، ما دفع رواد التواصل الاجتماعي إلى تشجيعه ودعمه، في حين تناوب أعضاء الفريق خلال حديثهم الذي استمر لـ7 دقائق.

لم يكن الأمر كله يتعلق بأهداف الأمم المتحدة، بل كشفت فرقة البوب الكورية عن أغنيتها الجديدة بعنوان: “إذن للرقص”، حيث جرى تصويرها في مقر الأمم المتحدة وهم يرقصون من قاعة الجمعية العامة وصولا إلى الحديقة المطلة على النهر الشرقي.

اكتسبت فرقة BTS شهرة عالمية منذ ظهورها عام 2013، بسبب موسيقاها اللافتة ونشاطها التي تحمل رسالة للعنصرية المعادية للسامية، وتم ترشيح الفرقة إلى جوائز موسيقية بارزة مثلBillboard Music Awards و MTV Video Music Awards.

k-pop#
الأمم المتحدة#
الجمعية العامة للأمم المتحدة#

عناوين أخرى