video cover
تونس

فتح تحقيق بشأن اختفاء جثمان من المستشفى الجهوي في منزل بورقيبة

2020-10-14 21:07

أكّد المدير الجهوي للصحة بالنيابة في بنزرت محمد البكري الأربعاء 14 أكتوبر، أن إدارته تولّت فتح بحثٍ إداري بشأن اختفاء جثمان مواطن بالمستشفى الجهوي في مدينة منزل بورقيبة.
وأوضح أنه تمّ إيفاد فريق مراقبة للتحقيق في الواقعة وتحديد المسؤوليات، مشيراً إلى أنه تم العثور على الجثمان المفقود حيث تبين أن العاملين ببيت الأموات أخطؤوا في تحديد جثمان المتوفى أصيل منطقة منزل بورقيبة الذي تم دفنه أمس بمنطقة سجنان بينما لا يزال جثمان المتوفّى الآخر أصيل منطقة سجنان محفوظاً بقسم الأموات بمستشفى منزل بورقيبة ، وسيتم عقب انتهاء التحقيقات اتّخاذ الإجراءات القانونية الواجبة.

ويشهد المستشفی الجهوي بمنزل بورقيبة منذ الصباح، حالةً من الاحتقان الشديد بعد أن أرسلت إدارته جثة رجلٍ أصيل المدينة أمس الثلاثاء خطأً إلی مدينة سجنان لدفنه هناك وقد طالب أهله بالتسريع في إعادة جثمانه إلی منزل بورقيبة مهددين بالتصعيد، وطالبوا بفتح تحقيقٍ في الواقعة.

وكان والي بنزرت محمد قويدر قد دعا بدوره مصالح الإدارة الجهوية للصحة بفتح تحقيق إداري بشأن اختفاء جثة مواطن من قسم إلى فتح تحقيق بالمستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة وتحديد المسؤوليات، وراسل وزيريْ الداخلية والصحة للإذن لمصالحهما المختصة لإجراء التحقيقات اللازمة في الغرض.

المستشفى الجهوي#
بوابة تونس#
منزل بورقيبة#

عناوين أخرى