فتح باب الترشح للانتخابات في ليبيا بداية من منتصف نوفمبر القادم
tunigate post cover
عرب

فتح باب الترشح للانتخابات في ليبيا بداية من منتصف نوفمبر القادم

"المرشحون للسباق الرئاسي مطالبون بتوفير 5 آلاف تزكية" ... المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا تعلن فتح باب الترشح بداية من منتصف الشهر القادم ونشر قائمات الناخبين ابتداء من الاثنين
2021-10-24 16:58

أعلن رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السايح الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول، عن الانطلاق في نشر قائمات الناخبين في مختلف الدوائر الانتخابية بداية من يوم الاثنين، استعدادا للموعد الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر القادم.

وكشف السايح خلال ندوة صحفية خصصت لتسليط الضوء على آخر الاستعدادات اللوجستية والتنظيمية لمفوضية الانتخابات، عن فتح باب الترشح الذي سيكون بداية من منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني بعد استكمال الاستعدادات القانونية.

وستكون استمارات الترشح متاحة على الموقع الإلكتروني للمفوضية حسب السايح الذي أوضح أيضا أنه سيكون على المرشحين للانتخابات الرئاسية جمع 5 آلاف تزكية.

وحسب الجدول الزمني الذي قدمته المفوضية سيتم تنظيم الجولة الثانية من الاستحقاق الرئاسي بعد 30 يوما من الدور الأول، وبالتزامن مع الانتخابات التشريعية كما سيقع الإعلان عن نتائجها بشكل متزامن.

وعبرت هيئة المفوضية عن تمسكها بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة في موعدها المقرر، مشيرة إلى أنها تعمل في الوقت الحاضر على استكمال المشاورات مع البرلمان بشأن التعديلات الفنية على قوانين الانتخابات التي طلبتها، إلى جانب إنهاء تشكيل اللجان القضائية والقانونية المكلفة بالنظر في الطعون والإجراءات.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين في ليبيا والمعنيين بالمشاركة في الانتخابات القادمة قرابة مليوني و800 ألف ناخب حسب تصريحات سابقة لرئيس مفوضية الانتخابات. 

24 ديسمبر#
الانتخابات التشريعية#
الانتخابات الرئاسية#
مفوضية الانتخابات الليبية#

عناوين أخرى