تونس

فتحي السلاوتي: الكتب المدرسية جاهزة

أكد وزير التربية فتحي السلاوتي السبت 16 جويلية/يوليو أنّ جميع الكتب المدرسية الخاصة بالسنة الدراسية الجديدة 2022 -2023 جاهزة ووصلت إلى تونس وذلك بعد انتهاء عمليات الطبع المكلفة بها إحدى الشركات التركية.

وأوضح السلاوتي خلال حضوره فعالية احتفالية الجمعية التونسية لتكنولوجيا التربية الحديثة أن الوزارة ستبدأ في عقد أولى الجلسات المتعلقة بتطوير البرامج والمناهج والكتب المدرسية للمرحلتين الإعدادية والثانوية بداية من يوم الإثنين المقبل.

ويتزامن الشروع في جلسات تطوير الكتب المدرسية لهاتين المرحلتين مع بلوغ مرحلة متقدّمة في تطوير البرامج والمناهج والكتب المدرسية للمرحلة الابتدائية وفق ما ذكره وزير التربية.

وأضاف  السلاوتي أن المضامين الجديدة للكتب المدرسية ستكون جاهزة بشكل كامل خلال الموسم الدراسي 2023-2024 بالنسبة إلى التعليم  الابتدائي وبشكل جزئي بالنسبة إلى المرحلة الإعدادية والثانوية.

وينتظر حسب ما أعلن عنه وزير التربية أن تشمل برامج التطوير والمراجعة منظومة الامتحانات الوطنية والتي باتت “في حاجة أكيدة إلى تطويرها قصد مقاومة ظاهرة الغش بما تمثله من خطر يهدد المنظومة التربوية ومصداقية الشهادات الوطنية” وفق قوله.

وبين السلاوتي أن جل هذه المشاريع تهدف إلى استرجاع المدرسة العمومية لدورها وهو ما يتطلب تظافر جهود الجميع من وزارة التربية ورجال التعليم والمجتمع المدني والأولياء لتحسين البنية التحتية والمحتويات والبرامج.

وفي سياق متصل أعلن فتحي السلاوتي عن مشروع لإصلاح التعليم التقني لمعالجة مشكلة تدني مردودية الإعداديات التقنية التي يبلغ عددها 31 مؤسسة.