"فارس القمر" أول مسلسل مارفل في تاريخ العرب يحقّق نجاحا باهرا
tunigate post cover
ثقافة

"فارس القمر" أول مسلسل مارفل في تاريخ العرب يحقّق نجاحا باهرا

لمخرج وأبطال مصريين بث على منصة ديزني بلاس... "فارس القمر" أول مسلسل من نوعية الأبطال الخارقين يحقق أعلى نسب مشاهدة في تاريخ إنتاجات مارفل
2022-05-15 17:28

حقّق المسلسل العربي “فارس القمر” من نوعية أعمال الأبطال الخارقين “مارفال”، نجاحا باهرا. وانتهى بثّ حلقاته خلال الأيام الماضية، على منصة “ديزني بلاس”. 

هذا النجاح اقترن باستعداد منصة “ديزني بلاس” المنافسة لـ”نيتفليكس” للانطلاق في الشرق الأوسط في الثامن من شهر جوان/ يونيو القادم. 

وحقّقت الحلقة الأخيرة من المسلسل أعلى نسب مشاهدة في تاريخ إنتاجات مارفل على الإطلاق، بعد أن حصدت الحلقة الخامسة على التقييم الأعلى في تاريخ مارفل من قبل تقييمات النقاد والقراء المسجلة.

“فارس القمر” مسلسل للمخرج المصري محمد دياب وبطولة الممثلة المصرية الفلسطينية مي قلماوي، بالإضافة إلى نجوم مصريين آخرين بينهم عمرو القاضي وأحمد داش وزيزي داغر وحازم إيهاب وأنطونيا صليب وكريم الحكيم، هذا إلى جانب عدد كبير من النجوم العالميين على غرار أوسكار إيزاك وإيثان هوك.

مي قلماوي خطفت الأضواء، بتجسيدها لأول مرة في تاريخ الأبطال الخارقين في المسلسلات الأمريكية ومسلسلات مارفل على الإطلاق دور بطلة خارقة عربية وهي شخصية “ليلى الفولي”. 

شخصية “فارس الليل” صممها الكاتب دوغ مونش، ورسمها الفنان دون بيرلين، وتدور أحداث المسلسل حول بطل خارق وشخصيته في العالم العادي تدعى مارك سبيكتور، عمل في البحرية الأمريكية ثم في وكالة المخابرات المركزية.

هذه الشخصية الخارقة تعرضت للخيانة على يد مديرها، وتُركت لتحارب الموت في الصحراء وتكتسب قوتها الخارقة من قوى إله مصري قديم. صورت حلقات المسلسل بين المجر والأردن.

شخصية ليلى الفولي لم تكن مصرية في القصص المصوّرة، اسمها الأصلي هو مارلين ألراون، وهي امرأة قوقازية، ولم تكن لتظهر في المسلسل من الأساس لولا رغبة محمد دياب وزوجته سارة جوهر تقديم شخصيات مصرية. فتحوّل اسم الشخصية وجنسيتها، وطبيعتها كذلك في الحلقة الأخيرة وظهر التغير الأكبر لشخصية ليلى الفولي، عندما تحوّلت إلى “سكارليت سكراب”، وهي تمثيل للآلهة المصرية القديمة “تاويرت” .

المخرج المصري حرص على إضفاء البصمة المصرية على مسلسله الفريد، فضمّن أغنية “ساعات ساعات” للمطربة اللبنانية صباح في “الكريدت” الخاص بالحلقة الأخيرة، وهو ما عزز شعبيته لدى الجمهور في الشرق الأوسط.

محمد دياب#
مسلسل فارس القمر#
مصر#
منصة ديزني بلاس#
مي قلماوي#

عناوين أخرى