غلاف "ماركا" عن اللاعبين الأفارقة يُغضب الفرنسيين
tunigate post cover
رياضة

غلاف "ماركا" عن اللاعبين الأفارقة يُغضب الفرنسيين

"القوة الإفريقية" لريال مدريد، عنوان على غلاف ماركا الإسبانية يستعرض مهارات اللاعبين ذوي الأصول الإفريقية يغضب الفرنسيين
2022-06-28 18:25

أثار عنوان “القوة الإفريقية لريال مدريد” في صحيفة ماركا الإسبانية غضبا في فرنسا وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إشارتها إلى كثرة اللاعبين من ذوي الأصول الإفريقية في فريق ريال مدريد. غلاف ماركا ظهرت فيه صور ستة لاعبين من ريال مدريد من أصول إفريقية وهم: كريم بن زيمة وإدوارد كامافينغا وبنجامين ميندي وروديغير وتشاوميني ودافيد ألابا، مرفوقة بعنوان: “القوة الإفريقية الجديدة للريال”.

العنوان أثار حفيظة الفرنسيين، لأن 4 من مجموع اللاعبين الستة المذكورين، هم فرنسيون يلعبون للمنتخب الفرنسي. ويقول المنتقدون “لا يمكن نعتهم بغير جنسيتهم الفرنسية”.

الصحيفة الإسبانية اعتبرت في تقريرها أن ريال مدريد وجد ضالته في اللاعبين من أصول إفريقية للمنافسة على الألقاب. واستعرضت كيف نجح الريال في استقدام أربعة لاعبين من أصول إفريقية خلال سنة ونصف. وأضافت “ماركا” أن هؤلاء اللاعبين، على غرار سابقيهم، يفتخرون بجذورهم الإفريقية رغم نشأتهم في دول أوروبية وحملهم جنسياتها. 

بن ديمة وآخرون

ومن بين اللاعبين الفرنسي من أصل جزائري كريم بنزيمة والنمساوي دافيد ألابا المولود في فيينا من والد نيجيري وأم فلبينية والألماني أنطونيو روديغر المولود في برلين من أب ألماني وأم سيراليونية وأورليان تشاوميني المولود في فرنسا لأب وأم كاميرونيين.
حساب ريال مدريد في فرنسا علّق على عنوان ماركا بالقول:”غريب جدا غلاف ماركا هذا”.

وقال مغرد: “إن تعاليق الفرنسيين على منشور ماركا عنصرية…هل تريدون أن يخجل هؤلاء اللاعبون من أصولهم الإفريقية”.

وأضاف أن “ماركا” تريد فقط إظهار موهبة اللاعبين من أصول إفريقية في ريال مدريد من خلال هذا الغلاف.
ويعتبر آخرون أن العنوان الإسباني كأنما ينزع عن لاعبي الريال “الأفارقة” صفتهم كأوروبيين.

القوة الإفريقية#
اللاعبين مزدوجي الجنسية#
ريال مدريد#
صحيفة ماركا#
كريم بن زيمة#

عناوين أخرى