غازي الشواشي يدعو قيس سعيد إلى التنازل عن حصانته ومواجهة القضاء
tunigate post cover
تونس

غازي الشواشي يدعو قيس سعيد إلى التنازل عن حصانته ومواجهة القضاء

وزير أملاك الدولة الأسبق غازي الشواشي يدعو قيس سعيّد إلى التنازل عن حصانته ومواجهته أمام القضاء
2021-10-27 09:58


دعا وزير أملاك الدولة الأسبق غازي الشواشي، مساء الثلاثاء 26 أكتوبر/تشرين الأول، رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى التخلي عن حصانته، ومواجهة القضاء في ما يعرف بقضيّة  “تسويغ أرض فلاحية بجهة بن عروس بتونس العاصمة”.

واتّهم الشواشي، رئيس الدولة باستغلال صلاحياته لضرب خصومه السياسيين وتشويههم، مؤكدا أنّ الدستور لم يمنحه الحصانة كي يستعملها ضد معارضيه.

واعتبر أمين عام التيار الديمقراطي غازي الشواشي أن رئيس الجمهورية تعمّد استهدافه من خلال إثارة ملف عقد تسويغ أرض فلاحية بجهة بن عروس وربطه بشبهة رشوة، داعياً إيّاه إلى إعلام النيابة العمومية لفتح تحقيق بشأن إجراءات هذا الملف، مؤكدا أنه يضع نفسه على ذمة القضاء ويتحمل مسؤوليته كاملة.

اتّهام سعيّد 

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد، قد أثار لدى استقباله الإثنين 25 أكتوبر/تشرين الأوّل وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية محمد الرقيق،  موضوع “إسناد الأراضي الدولية بعقود مبرمة برشوة وبأثمان زهيدة لفائدة أشخاص بناء على انتماءات سياسية وبدعم من تنظيمات حزبية”.

وأشار إلى وجود شخص (لم يسمّه) “لديه من القضايا ما لا يكاد يحصى ولا يعد، في الإرشاء والارتشاء، والاستحواذ على عدد من الأسواق التابعة لولايات باجة وسوسة ومنوبة وبنزرت إضافة إلى صكوك دون رصيد وغير ذلك من القضايا”، وفق قوله.

وتابع: “هذا الشخص أُسندت إليه أرض فلاحية بمقتضى عقد استغلال يعود إلى 30 جوان/يونيو 2020، وهذه الأرض تمسح 147 هكتارا في ولاية بن عروس، بـ 27 ألف دينار في السنة الواحدة”، مضيفاً “هذا الاستيلاء والنهب لأملاك الدولة يجب أن ينتهي”. وأضاف: “سيتم وضع إطار قانوني لاستغلال هذه الأراضي من قبل الشباب والمواطنين في تلك المناطق”.

غازي الشواشي#
قيس سعيد#

عناوين أخرى