رياضة لايف ستايل

غاري لينيكر: ما يحدث في غزة أسوأ شيء رأيته في حياتي

قال نجم منتخب إنجلترا السابق غاري لينيكر في حوار مع المذيع البريطاني-الأمريكي مهدي حسن، في برنامجه على منصة “زيتيو” الإخبارية، إنّ ما يحدث في غزة هو أسوأ شيء رآه في حياته.

وأضاف: “هناك الكثير من الضغوط على الشخصيات في بريطانيا لكي يلتزموا الصمت”، وفق ما نقلته عنه صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وشدّد: “هناك ضغوط شديدة تمارس ضدّ الأشخاص الذين يتحدّثون علنا ضدّ “إسرائيل”، لكن أنا يمكنني التحدّث، لأنّني آمن إلى حد ما، ولا أستطيع الصمت”.

وتابع: “ليست لي أيّ مصلحة في ما يحدث، فأنا لست مسلما، ولا يهوديا، ولست فلسطينيا ولا “إسرائيليا”. أنا أرى الأمور من الخارج ومن منظور موضوعي، ولكن لا يمكنني أن أفكّر في أيّ شيء أسوأ ممّا رأيته في حياتي.. الصور المتواصلة للأطفال الذين يقتلون يوميا”، وفق ما نقله عنه موقع الجزيرة.

وأصرّ نجم منتخب إنجلترا وبرشلونة الإسباني السابق على أنّه لن يتوقف عن التحدث علنا عمّا يجري في غزة في ظلّ ما يتعرّض له سكان القطاع من قصف وتقتيل وتجويع، منذ أكثر من 7 أشهر على يد الاحتلال “الإسرائيلي”.

وختم لاعب توتنهام وإيفرتون وليستر سيتي السابق: “نعرف ما حصل في 7 أكتوبر الماضي. ولكن ما إن ترفع صوتك للتحدّث عمّا يقومون به هناك (يقصد الجيش الإسرائيلي في غزة) حتى يتمّ اتّهامك بأنك مناصر لحماس واتهامات أخرى من هذا القبيل”.