رياضة

عودة هلال الشابة إلى الرابطة الأولى بقرار قضائي دولي


قضت محكمة التحكيم الرياضي “tas” بإبطال قرار نزول فريق هلال الشابة إلى الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم وفق ماصرّح به رئيس اللجنة القانونية والناطق الرسمي للفريق صابر بوعطي لبوابة تونس.
وأوضح بوعطي أن قرار المحكمة الرياضية الدولية يأتي استجابة للقضية الاستعجالية التي تقدّم بها فريق الهلال من أجل إيقاف تنفيذ قرار هبوطه إلى الدرجة الثانية.

وقال مصدرنا إن إنصاف هلال الشابة في القضية الاستعجالية هو “انتصار للفريق واعتراف ببقائه في الرابطة الأولى وتمهيد لنيل القضية برمتها”.

وحسب صابر بوعطي، فإن الجامعة التونسية لكرة القدم ملزمةٌ بإعادة الهلال إلى الرابطة الأولى وإقحامه في برمجة مباريات الموسم الجديد (سينطلق غدا الجمعة).

كما أشار إلى أن عدم تطبيق قرار القضاء الدولي سيعرض الجامعة التونسية لكرة القدم إلى عقوبات من فيفا.

ومن المنتظر أن يجتمع المكتب الجامعي لكرة القدم لاتخاذ القرار المناسب تنفيذا لقرار الـ”TAS”.

ودخل هلال الشابة في نزاع قانوني إثر احتجاجه على حضور رئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي مباراة بين الفريقين، وهو تحت طائلة العقوبة، في نهاية الموسم الماضي. ويطالب الفريق بمنحه نقاط الفوز في تلك المباراة جزائيا ليضمن البقاء في الرابطة الأولى.

وتنطلق منافسات الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في الموسم الجديد غدا الجمعة 30 سبتمبر/أيلول بنظام المجموعتين. وقد تمت القرعة وبرمجة المباريات دون الأخذ بعين الاعتبار عودة فريق هلال الشابة.