عن دماثة أخلاق البطلة أنس جابر
tunigate post cover
رياضة

عن دماثة أخلاق البطلة أنس جابر

إشادة بتصرف بطلة دوري برلين أنس جابر تجاه منافستها السويسرية بيليندا بينشيش بعد إصابتها وانسحابها من النهائي
2022-06-20 13:32


بالتوازي مع تألقها الرياضي وتقدمها في سلم ترتيب نجمات التنس في العالم، تقدّم البطلة التونسية أنس جابر شخصية رياضية مميزة جدا جعلتها محل إشادة عالمية. عدد المنشورات المهنئة لأنس بتتويجها ببطولة برلين للتنس، لا يضاهي التعليقات التي تشيد بتعاملها الإنساني والاحترافي مع منافستها السويسرية إثر إصابتها وانسحابها من المباراة.

لم تحتفل بالفوز 

أمام الحالة الصحية والنفسية لمنافستها بيلندا بينشيتش، آثرت أنس جابر على نفسها ألا تحتفل بالفوز والتتويج، وإن كان من حقها ذلك، وخيرت مواساة السويسرية والرفع من معنوياتها، ولم تظهر سعادتها بالفوز السهل حتى أنها لم تُحيّ الجمهور وعادت إلى مقعدها في الملعب.

بروحها الرياضية المتشبعة بأخلاق المنافسة توجهت أنس إلى بنشيتش حاملة معها صندوق الثلج الخاص بها من أجل تضميد آلام “صديقتها” في مشهد لقي إشادة كبرى من المتابعين وصفقت له الجماهير الحاضرة في الملعب.

الموقف ذاته قام به فريقها المكون من مدربها عصام الجلالي والمعد البدني كريم كمون عندما توجها إلى فريق اللاعبة السويسرية وعبرا له عن أسفهما لإصابة اللاعبة.

موقف مشرّف 

أثار موقف أنس مع منافستها ردود فعل إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ نشر الحساب الرسمي لرابطة محترفات التنس مقطع الفيديو الذي يُظهر أنس وهي تعالج منافستها وقال: “هذه الروح الرياضية في أبهى تجلياتها”.

السفير الأمريكي الأسبق بتونس غوردن غراي نشر صورة أنس وقال: “بروح رياضية عالية أنس جابر تحمل صندوق الثلج لعلاج خصمها وصديقتها بيليندا”.

وأثنى السفير الفرنسي بتونس أندريه باران على تصرف أنس وقال: “هنيئا لأنس جابر التي تتسلق المجد في عالم التنس “.

حساب آخر كتب: “جميل أن أشهد مثل هذا الموقف.. لقد خيرت مساعدة بينشيتش “.

وعلّق آخر عن المشهد مؤكدا أن الروح الرياضية شيء يُكتسب بالفطرة لا بالتدريب، وقال عن أنس: “أن تساعد خصمك تلك هي البطولة الحقيقية”.

وأضاف: “أتمنى لك التوفيق في بطولتي إيستبورن وويمبلدون”.

أما حساب تونسي باسم وسيم، فهنأ أنس على التتويج وقال: “لديك شخصية رائعة ، لطيفة ، ودودة ، محترمة ، مضحكة…أنت نموذج جيد جدًا لكل التونسيين!”

حساب آخر باسم غازي الغرايري نشر تغريدة وقال: “هناك الرياضة وهناك الروح الرياضية”، في إشارة إلى أن أنس جابر تميزت بروحها الرياضية لا فقط بتألقها في الملاعب.

الصحفي الفرنسي بصحيفة ليكيب كونتان موني أعاد نشر فيديو أنس جابر مع منافستها وقال:” القيمة الاستثنائية لأنس”.

كما أوردت الصحيفة الألمانية “نوخت” مقالا عن أنس جابر بعنوان: “بيليندا بينشيتش مصابة وخصمها يعتني بها”.

عناوين أخرى