عرب

“عرين الأسود” يتبنّى عدة عمليات ضدّ الاحتلال

أفاد فصيل فلسطيني فدائي يُطلق على نفسه اسم “عرين الأسود”، مساء الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول، تنفيذ عدة عمليات في محيط مدينة نابلس بالضفة الغربية، أدت إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين في صفوف الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن الفصيل الفلسطيني في بيان صحفي، عن مسؤوليته عن الهجوم على مستوطنة “شافي شومرون” الصهيونية، والتي “أوقعت إصابات مؤكّدة وقتلى في صُفوف الاحتلال” حسب نص البيان، إلى جانب عمليات أخرى بدوار دير شرف وعند تلة جرزيم استهدفت عددا من المستوطنين، وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفهم.

وأشار البيان إلى أنّ عناصر المجموعة نفّذت كذلك عمليات إطلاق النار قرب مستوطنة “كدوميم” المقامة بين نابلس وقلقيلية، وعملية نوعية أخرى على مفرق بلدة بيتا جنوب نابلس.

ودعا تنظيم عرين الأسود الفلسطينيين إلى “النفير والإضراب العام”، الأربعاء بالضفة الغربية، تضامنا مع أهالي مخيّم شعفاط بعد الاعتداءات الصهيونية التي تعرّضوا لها، متوعّدا المستوطنين وجيش الاحتلال بمزيد من العمليات.

وشهدت مدن الضفة الغربية وقراها خلال الساعات الماضية، مواجهات بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات جيش الاحتلال، التي عمدت إلى استعمال قنابل الصوت والغاز للتصدّي للحشود الغاضبة، كما قامت بإغلاق مداخل بعض البلدات ومنع السكان من الدخول والخروج عقب تنفيذ عمليات إطلاق نار على عدد من المستوطنات.