عبد الكافي يُفنّد تصريحات الداخلية
tunigate post cover
تونس

عبد الكافي يُفنّد تصريحات الداخلية

"لا وجود لقضية ضدّي في المحكمة"... رئيس آفاق تونس مفنّدا رواية الداخلية
2022-11-16 16:00

نفى رئيس حزب آفاق تونس فاضل عبد الكافي، الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني، صحة تصريحات  الناطق الرسمي لوزارة الداخليّة بشأن صدور قرار قضائي بمنعه من السفر.

وفي تدوينة على صفحته بمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال عبد الكافي: “أُعلم الرأي العام أنّني توجّهت إلى المحكمة الابتدائية بتونس ولم أجد أي قضيّة منشورة ضدّي”.

وأضاف رئيس حزب آفاق تونس: “أريد معرفة شيء واحد، تُنشر قضيّة ضدّي وبعدها يتم استدعائي وسماعي ويتم تحجير السفر، أو العكس، أُمنع من السفر ثم يقع التثبت من القضيّة إلي تساعدو (مثلما يريد)”.

 ودعا فاضل عبد الكافي “وزارة الداخلية أو العدل أو أي جهة مسؤولة إلى إعلامه بمن منعه من السفر”.

وكان رئيس حزب “آفاق تونس” أعلن في وقت سابق من اليوم، أن الأمن التونسي منعه من السفر خارج البلاد، مضيفا في تدوينة عبر حسابه على فيسبوك، “تمّ منعي منذ قليل من السفر إلى الخارج عن طريق مطار تونس قرطاج”.

وأضاف أن “ذلك تم دون الاستناد إلى إذن قضائي‫ أو بناء على أي تتبّع ضدي قد يبرر هذا”.

وعقب التدوينة، ردّت الداخلية على لسان ناطقها الرسمي فاخر بوزغاية، موضحة أنّ عبد الكافي محل تحجير سفر صادر عن المحكمة الابتدائية بتونس 1 وقد تم إبلاغه خلال توجهه إلى المصالح الحدودية بمطار تونس قرطاج بضرورة التوجه إلى المحكمة المذكورة.

وحزب آفاق تونس (ليبرالي) معارض للمنهج السياسي الذي اتخذه الرئيس قيس سعيّد في 25 جويلية/يوليو 2021، متهما إيّاه بالانخراط في مسار شخصي لتكريس الحكم الفردي والنظام القاعدي.

توفيق شرف الدين#
فاضل عبد الكافي#

عناوين أخرى