تونس

عبد الفتاح الطاغوتي: النهضة ستستأنف الحكم ضد الغنوشي في قضية الإشهار السياسي


أكد عبد الفتاح الطاغوتي عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة المكلف بالإعلام والاتصال في تصريح لبوابة تونس الجمعة 28 جانفي/يناير، أن الحكم القضائي الذي صدر ضد رئيس الحركة راشد الغنوشي في قضية الإشهار السياسي كان حكما غيابيا، لعدم حضوره الجلسة، معلنا أن النهضة ستتجه لاستئناف الحكم. 

وأوضح الطاغوتي أن الحكم بغرامة مالية بـ 10 آلاف دينار جاء بحق حركة النهضة لكن التتبعات القضائية صدرت باسم رئيس الحركة باعتباره ممثلها القانوني، مضيفا “رغم حضور المحامي الموكل بالدفاع فإن القاضي أصدر الحكم غيابيا بسبب غياب الأستاذ راشد الغنوشي عن الجلسة بصفته الممثل القانوني للنهضة”.  

وأوضح عضو المكتب التنفيذي للنهضة أن القضية تعلقت بقيام إحدى القنوات التلفزيونية ببث تجمع انتخابي نظمته الحركة بمدينة سوسة خلال الانتخابات الرئاسية الماضية، وهو أمر لا تتحمل مسؤوليته الحركة. 

وكانت الدائرة السادسة بالمحكمة الابتدائية بتونس قد قضت ابتدائيا بتغريم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بـ 10 آلاف دينار، من أجل مخالفة قانون الإشهار السياسي. 

وأشار عبد الفتاح الطاغوتي إلى أن الحركة تمتلك المؤيدات والمستندات التي تدحض عنها المسؤولية في هذه القضية، قائلا “ليس لدينا إشكال في التعاطي مع هذه القضية حيث أن الأصل هو التسريع في البت في هذه القضايا باعتبارها مخالفات انتخابية ولدينا ما يدحضها خلال الاستئناف”.