عالم الرياضيات التونسي نادر المصمودي يفوز بجائزة الملك فيصل للعلوم
tunigate post cover
تونس

عالم الرياضيات التونسي نادر المصمودي يفوز بجائزة الملك فيصل للعلوم

تتويج جديد ينضاف لمكانته العالمية وإنجازاته في مجال الرياضيات ... الدكتور التونسي نادر المصمودي يحصل على جائزة الملك فيصل للعلوم لسنة 2022
2022-01-07 18:20

فاز عالم الرياضيات التونسي الدكتور والأستاذ بجامعة نيويورك، نادر المصمودي، بجائزة الملك فيصل العالمية للعلوم لسنة 2022، وذلك مناصفة مع البروفسور “مارتن هايرر” من المملكة المتحدة.

وينضاف هذا التتويج الجديد إلى جملة الجوائز والتكريمات التي حصدها الباحث التونسي المرموق عالميا في مجاله، بفضل إنجازاته ومساهمته المهمة في حقل الرياضيات والعلوم.

وتسلم المصمودي الجائزة خلال حفل انتظم بالعاصمة السعودية الرياض يوم الأربعاء 5 جانفي/يناير الجاري، بحضور رئيس هيئة الجائزة الأمير خالد الفيصل.

وكان المصمودي المولود بولاية صفاقس سنة 1974، قد تحصل سنة 2017 على جائزة “فيرما” مناصفة مع العالم الألماني سيمون بريندل، عن بحثه المعمق في تحليل المعادلات التفاضلية الجزئية غير الخطية، وكذلك لمساهمته في الحل الدقيق والشامل لمشاكل الاستقرار الهيدروديناميكية التي أثيرت في أواخر القرن التاسع عشر.

كما يعد الدكتور المصمودي أول عربي وافريقي يتوج بميدالية ذهبية في الأولمبياد الدولي للرياضيات سنة 1992.

ويعمل المصمودي أستاذ رياضيات في معهد علوم الرياضيات بجامعة نيويورك، وهو متخصص بالأساس في التحليل الدالي والهندسة التفاضلية والعدد المركب.

جائزة الملك فيصل للعلوم#
علوم الرياضيات#
نادر المصمودي#

عناوين أخرى