ثقافة

ظافر العابدين يمثّل تونس في لجنة تحكيم مهرجان عمّان السينمائي

كشف الفنان التونسي ظافر العابدين عن انضمامه إلى عضوية لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، في الدورة الخامسة من مهرجان عمّان السينمائي-أوّل فيلم، المقرّر عقدها في العاصمة الأردنية عمّان من 3 إلى 11 جويلية القادم تحت شعار “احكيلي”.

ونشر ظافر العابدين خبر انضمامه، عبر خاصية “ستوري” على صفحته الشخصية بموقع إنستغرام، حيث ظهر رفقة باقي أعضاء اللجنة.

وقال بيان رسمي صادر عن إدارة مهرجان عمّان السينمائي الدولي-أوّل فيلم: “تمّ اختيار لجان تحكيم المهرجان لهذا العام بعناية، استنادا إلى خبراتهم ومساهماتهم في السينما وصناعة الأفلام، وبما يضمن التوازن والتعدديّة”، وفق ما نقلته عنهم مجلة “سيّدتي” الفنية.

وأضاف البيان: “تلعب لجان التحكيم دورا مهما في الاحتفاء بالأعمال الفنيّة الإبداعيّة، وتكريم العمل الجاد لصانعي الأفلام، هذا وسيتمّ الإعلان عن قائمة الأفلام المشاريع المُختارة خلال الأيام المقبلة”.

وسبق للعابدين أن ترأس عام 2022 مسابقة من إنتاج أعمال سينمائية جديدة خلال 48 ساعة ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالسعودية.

وضمّت اللجنة في دورتها الأولى، المخرج والصحفي المصري وائل أبو منصور، والمخرج وكاتب السيناريو الفرنسي الحائز لجوائز عالمية كلود موريراس.

وشاركت تونس في النسخة الرابعة من المهرجان العام الماضي، بثمانية أفلام، وذلك في مُسابقتيْ: الأفلام العربية الروائية الطويلة عبر فيلم “أشكال” للمخرج يوسف الشابي الذي توّج بجائزة أفضل فيلم عربي روائي طويل، والأفلام العربية الوثائقية الطويلة عبر فيلم “نرجعلك” لياسين الرديسي.

كما حضرت أيضا في قسم موعد مع السينما الفرنسية العربية، عبر فيلميْ: “حرقة” للطفي ناثان، و”تحت الشجرة” لأريج السحيري.

ليكون لها نصيب الأسد في مسابقة الأفلام العربية القصيرة، عبر أربعة أفلام، وهي: “ترينو” لنجيب كُثير، “عوامة” لمراد القلعي، “صاحبتي” لكوثر يونس، و”طريق الكاف” لإحسان كمون.