طيار بريطاني يتحول إلى سائق شاحنات ثقيلة بسبب كورونا
tunigate post cover
لايف ستايل

طيار بريطاني يتحول إلى سائق شاحنات ثقيلة بسبب كورونا

2021-08-30 16:06


كشفت وسائل إعلام بريطانية عن تجربة استثنائية في حياة الطيار، آرون ليفينثال، الذي تحول من طيار في شركة “Flybe” إلى سائق شاحنات ثقيلة.

تحول لا يبدو كارثيا أو مأساويا كما قد يتخيل البعض رغم النقلة النوعية من قائد طائرة إلى سائق شاحنات، فالكابتن آرون ليفينثال، الطيار المدني السابق يبدو سعيدا بعمله الجديد في توزيع المحروقات والبضائع على عموم المملكة المتحدة نظرا إلى المردود المادي الهام الذي يحصل عليه والذي يفوق بكثير ما كان يتقاضاه طوال سنوات عمله مع شركة الطيران.  

تسببت جائحة كورونا التي أثرت بشكل عميق على قطاع الطيران في تسريح ليفينثال من عمله نتيجة إفلاس شركة “Flybe” للطيران الاقتصادي والتي كانت إحدى الشركات الناشطة في مجال الرحلات منخفضة التكلفة.

أدت صدمة التسريح إلى إصابة ليفينثال بحالة إحباط شديد دون أن يدرك أن هذا الوضع الجديد سيكون منطلقا لتحول هام في مساره المهني والشخصي حسب ما صرح به للصحيفة البريطانية.

بعد أسابيع من البطالة اكتشف الطيار المسرح ارتفاع الطلب عبر منصات ومواقع عروض الشغل البريطانية على سائقي شاحنات متخصصين نتيجة النقص الشديد الذي يواجهه هذا القطاع بسبب الجائحة وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويضيف آرون ليفينثال:” كنت قد حصلت على تراخيص قيادة الشاحنات الثقيلة خلال سنوات التدريب والخدمة في الجيش قبل العمل في قطاع الطيران ولذلك قررت العودة إلى القيادة على الطريق كسائق وأقوم بتوصيل البضائع إلى المخازن ومحلات السوبر ماركت في كامل أنحاء البلاد “.

يجني ليفينثال من عمله الجديد أكثر من 40 ألف جنيه إسترليني سنويا مقارنة بحوالي 30 ألف جنيه تمثل مجمل راتبه السنوي من شركة الطيران، الأمر الذي يفسر زيادة طلب الشركات على سائقي الشاحنات الثقيلة نتيجة النقص الكبير في هذا التخصص على المستوى الوطني ما يضطرها إلى أن تدفع أكثر.

وأشار ليفينثال إلى أن بعض زملائه الطيارين ومهندسي الملاحة الجوية السابقين في شركة الطيران اضطروا إلى العمل في بعض محلات السوبر ماركت نتيجة عجزهم عن إيجاد وظائف بديلة بشركات طيران أخرى في بريطانيا.

وحسب جمعية النقل على الطرق البريطانية فإن المملكة المتحدة تعاني نقصا حادا في قطاع السائقين يصل إلى أكثر من 100 ألف سائق من مختلف التخصصات وذلك نتيجة مغادرة عشرات الآلاف من السائقين الأوروبيين البلاد بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

آرون ليفينثال#
بريطانيا#
طيار مدني#
قيادة الشاحنات الثقيلة#
كورونا#

عناوين أخرى