طبيب لبناني...نفد البنزين من سيارته فاستقل دراجة هوائية للوصول إلى المستشفى لإتمام ولادة طفل
tunigate post cover
لايف ستايل

طبيب لبناني...نفد البنزين من سيارته فاستقل دراجة هوائية للوصول إلى المستشفى لإتمام ولادة طفل

2021-09-19 12:20

عندما يغلب الواجب والإنسانية على الحرفة، يمكن القول: إن حرفة الطب في يد من يستحقها، هذا ما فعله طبيب النساء والولادة اللبناني زكي سليمان، حيث اضطر إلى استخدام دراجة هوائية من أجل الوصول إلى مستشفى رزق في بيروت السبت 18 سبتمبر/أيلول لإتمام عملية ولادة، بعد أن نفد البنزين من سيارته، حاله حال اللبنانيين الذين يعانون من نقص حاد في المحروقات.

واشتدت أزمة نقص البنزين في الأسواق اللبنانية في الآونة الأخيرة، إثر نفاد مخزون محطات الوقود حسب الرواية الرسمية- الأمر الذي تسبب بأزمة تنقل في البلاد.

وكان الطبيب سليمان قد نشر عبر حسابه على فيسبوك صورة يظهر فيها مرتديا زيّا رياضيا ويحمل طفلا حديث الولادة.

وأرفق سليمان الصورة بتعليق: “احتفظ بهذه الصورة أيها الصغير، ففي يوم من الأيام سيخبرك والدك أن طبيبك جاء على متن دراجته لولادتك، لأنك وُلدت في زمن شح البنزين والأدوية والكهرباء والطعام، في بلد 90% من مواطنيه يفتقدون العيش الكريم”.

وقال الطبيب لوسائل إعلام: إن ما فعله باعتقاده ليس عملا بطوليا كما صوره متابعون، إنما هي الطريقة الأسهل للوصول إلى المشفى بسبب نفاد البنزين من سيارته.

ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي

اشتعلت مواقع التواصل بالصورة وتداولها ناشطون بتعليقات مرحبة بخطوة الطبيب، وأخرى غاضبة على واقع الحال الذي وصلت إليه البلاد.

قالت رولا الحلبي مغرّدة: ” # لبنان اضطر الدكتور # زكي سليمان إلى ركوب دراجته  إلى المستشفى لولادة طفل بعد نفاد البنزين في سيارته، بطل حقيقي يستحق احترامنا، بينما سيارات السياسيين ومستشاريهم مليئة بالبنزين!”.

وغرّدت علا ريدان: ” طفل وُلد في عصر نقص الوقود وشح الطعام، الدكتور زكي سليمان بطل حقيقي يستحق احترامنا”.

وغرّد آخر معلقا: “هذا الدكتور يستحق ميدالية”.

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية حادة منذ أواخر عام 2019، تسببت بنقص المحروقات وبانهيار المنظومة المالية، إضافة إلى عدم توافر النقد الأجنبي الكافي لاستيراد السلع الأساسية بما فيها الأدوية، إلى جانب ارتفاع معدلات الفقر بشكل قياسي، حيث أعلنت الأمم المتحدة طلع شهر سبتمبر/أيلول الجاري أن 74% من سكان لبنان يعانون من الفقر.

ويرى اللبنانيون أن أزمات لبنان المتلاحقة سببه الفساد المتغلغل في أوساط الطبقة الحاكمة.

أزمة الوقود#
طبيب لبناني#
لبنان#

عناوين أخرى