طبيب تونسي يتكفل بدراسة تلميذة تفوقت في الباكالوريا
tunigate post cover
لايف ستايل

طبيب تونسي يتكفل بدراسة تلميذة تفوقت في الباكالوريا

تشجيعا لها لتشق طريقها نحو النجاح... طبيب تونسي يتكفل بمصاريف الدراسة الجامعية لتلميذة تحدت الظروف الصعبة للتميز في البكالوريا بولاية القصرين
2022-06-26 18:12

أعلن الدكتور حاتم الغزال، عن استعداده للتكفل بمصاريف الدراسة الجامعية للتلميذة هدير نصري صاحبة أعلى معدل في البكالوريا في القصرين وسط تونس، في شعبة العلوم التجريبية، وذلك عبر تخصيص منحة شهرية طيلة فترة دراستها الجامعية في الطب.

الدكتور الغزال المختص في علم الأجنة ورئيس قسم أمراض الوراثة بالمستشفى العسكري بالرياض سابقا، أبدى تعاطفه مع التلميذة التي كانت تتكبّد عناء التنقل لمسافة لا تقل عن 28 كيلومترا للوصول إلى مدرستها بمنطقة حاسي الفريد التابعة لولاية القصرين، مشيرا إلى أن المنحة الجامعية “ليست صدقة”، وإنما تشجيعا لها على تفوقها الدراسي.

وفي تدوينة نشرها اليوم الأحد 26 جوان/ يونيو، قال الدكتور الغزال إنه أراد من خلال تشهير عملية تقديم المنحة الجامعية، تحفيز تلاميذ الأرياف على التمسّك بالدراسة والتفوّق فيها، وكذلك العمل على تعميمها على عدد أكبر من التلاميذ الذين يستحقون التكريم بفضل نتائجهم الاستثنائية.

ورغم ظروفها المعيشية الصعبة، نجحت هدير نصري في الحصول على معدل 16.17 في امتحان البكالوريا، وأشاد بتفوقها مستعملو مواقع التواصل الاجتماعي.

بكالوريا 2022#
تونس#

عناوين أخرى