ضحية تنمر... حملة مساندة لحارسة مرمى منتخب إيران زهرة قدي
tunigate post cover
لايف ستايل

ضحية تنمر... حملة مساندة لحارسة مرمى منتخب إيران زهرة قدي

ناشطو تويتر يردون الاعتبار لحارسة مرمى منتخب إيران زهر قدي بعد التشكيك في جنسها من قبل الاتحاد الأردني لكرة القدم
2021-11-16 13:32


بعد تداول وسائل الإعلام في العالم خبر التشكيك في جنسها، ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات التضامن والمساندة لحارسة مرمى منتخب إيران للسيدات زهرة قدي بعد أن أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارا يفيد بأنها أنثى ويلجم المتنمرين والساخرين منها.

زهرة قدي التي قادت منتخب بلادها إلى التأهل إلى المرحلة الختامية من تصفيات كأس آسيا للسيدات على حساب الأردن أصبحت نجمة على تويتر وتحظى بمساندة غير مسبوقة.

حساب باسم مريم نشر صورة زهرة قدي وقال: سيدة جميلة. كوني قوية وفخورة بنفسك.

أما رنا الحسن فعبّرت عن مساندتها حارسة مرمى منتخب إيران عبر انتقاد المتنمرين والساخرين منها وقالت: “أنت لم تختاري تركيبة هرموناتك، لكنهم  اختاروا انحطاطهم الفكري.”

نزيهة السعيد أيضا حمّلت المسؤولية للمجتمع ووصفته بالمجتمع الأبوي الذكوري الذي لا يعترف بالسيدات القويات.

وقال راغب ملي: “مستوى انحطاط أخلاقي لا يوصف، كراهية وحقد وجهل وعنف كل الحب لـ زهرة قدي”.

فيما ساند حساب باسم أبي حيدر المنصوري زهرة قدي بشكل مميّز ونشر كاريكاتير للفنان عودة الفهداوي رسمه خصيصا للحارسة الإيرانية وكتب عليه: “إثبات أنوثتي سهل، لكن الصعب إثبات آدمية المتنمرين”.

وانتقدت هديل العزيز الاتحاد الأردني وطالبته بالاعتذار رسميا إلى زهرة قدي، لتشكيكه في جنسها.

أما محمد التوهمي فاعتذر إلى الحارسة نيابة عن الجميع وقال: “أعتذر إليكِ سيّدتي عن كل جرح تسبّب به عالمنا الظالم الذي يملؤه الوحوش أشباه البشر”.

آخرون اعتبروا أن جنسيتها الإيرانية زادت من سخرية المتنمرين وقالوا إنها لو لم تكن إيرانية لما تعرّضت لهذه المضايقات ولا انتفضت المنظمات الدولية مساندة لها.

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم قد شكك في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات وطالب بالتثبت متهما المنتخب الإيراني بمخالفة القانون وإشراك رجل. وقد أثار الطلب الأردني سخطا كبيرا في الأوساط الرياضية وغيرها، ما سبب إحراجًا كبيرا لزهرة قدي حسب وسائل إعلام إيرانية.

حارسة مرمى منتخب إيران#
زهرة قدي#

عناوين أخرى