ضجة في مصر...طبيب يأمر ممرضا بالسجود لكلبه
tunigate post cover
عرب

ضجة في مصر...طبيب يأمر ممرضا بالسجود لكلبه

2021-09-11 15:50

اكتظت صفحات التواصل الاجتماعي خاصة في مصر بمقطع فيديو مدته 4 دقائق، يظهر طبيبا مصريا في أحد المستشفيات يأمر ممرضا بالسجود لكلبه.

الطبيب المختص في جراحة العظام أصرّ على أن يسجد ممرضه للكلب، واستعمل معه أساليب العنف اللفظي والترهيب والتعذيب عبر سلك موصول بالكهرباء.وظهر في الفيديو طبيب يطلب من الممرض السجود للكلب، ويعاتبه على السخرية من الكلب، فيما يتولى شخصان من الأمن الإداري في المستشفى إجباره على القفز على السلك الكهربائي، فيما ظهر الممرض يتوسّل إليهم من أجل الكف عن إهانته.

ويقول الطبيب في الفيديو:  “قول الله أكبر وصلّ للكلب والذنب عليا أنا”، فرفض الممرض وقال له: “كهربني أحسن”. وظل الطبيب يؤنب الممرض على السخرية من الكلب بقوله: “الكلب قاعد في العربية زي الباشا مالك وماله”!.

وأثارت الحادثة سخط الشارع المصري وجميع رواد التواصل الاجتماع، حيث عدّها مغردون على صفحات التواصل الاجتماعي جريمة أخلاقية وقانونية، وطالبوا بمعاقبة الطبيب أشد عقاب .

فيما وصف آخرون الطبيب بالتافه واستغربوا الحادثة لأنها غير مسبوقة.
انهيار الممرض الضحية

ما أقدم عليه طبيب العظام المصري من إهانة ممرض في عقده السادس وتصوير الواقعة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، عكّرت الحالة النفسية للممرض الذي أُحرج أمام أهله وعائلته والمجتمع في محافظة القليوبية.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإن الممرض لازم منزله واعتزل الناس منذ وقوع الحادثة، وحتى ظهوره عبر الإعلام في الآونة الأخيرة، كان بطلب من عائلته ومحاميه من أجل تقديم تفاصيل الحادثة والدفاع عن نفسه. ويقول الممرض إن الطبيب طلب منه السجود لكلبة بعلة أنه سخر من الكلب وأهانه عندما رآه في سيارة صاحبه.

وأضاف أن الحادثة تعود إلى أكثر من 6 أشهر، ولم تكشف إلا بعد نشر الفيديو. وقال الممرض: “إن الطبيب كان له كلب يعتني به كثيرا فتوفي دون أن أتفطن لذلك، فاتهمني الطبيب بأنني لم أعتنِ به، فاشترى كلبًا ثانيا وأراد الانتقام مني.

“وبدا الممرض محرجا جدا ومتحفظا في رواية الواقعة، ولم يرد الحديث عن الموضوع، وأكد عدم رغبته في أن تصبح قضية رأي عام وتتسع رقعة انتشارها.
تهم بالجملة تلاحق الطبيب

 فور بلوغ الحادثة السلطات الأمنية المصرية، شرعت الأخيرة في التحريات والتحقيق في الموضوع عبر تحليل مقطع الفيديو، وتحديد هويات الأشخاص الذين ظهروا في الصورة.

من المنتظر أن يحال الملف إلى النيابة العامة وإيقاف الطبيب ومعاونيه في الواقعة.وبحسب المختصين في القانون، فإن طبيب العظام معرّض لمواجهة تهمٍ متعددة، منها ازدراء الأديان والتعدي على الحرية الشخصية، وعلى قيم المجتمع المصري، ومخالفة قانون الاتصالات والانترنت وغيرها من التهم.

وفي حال توجيه هذه التهم إليه إدانته بها، فإنه سيواجه حكما بالسجن لا يقل عن 10 سنوات، بحسب ما نقلته وسائل إعلام مصرية عن رجل قانون.

طبيب يهين ممرض#
مصر#

عناوين أخرى