صُور "الأسلحة البيضاء" المحجوزة في وقفة "مواطنون ضد الانقلاب" تثير جدلاً
tunigate post cover
تونس

صُور "الأسلحة البيضاء" المحجوزة في وقفة "مواطنون ضد الانقلاب" تثير جدلاً

تضمّنت مقلّمات أظافر وملاعق...صور "الأسلحة البيضاء" التي ضبطتها وزارة الداخليّة في وقفة "مواطنون ضد الانقلاب" محلّ تندّر على شبكات التواصل الاجتماعي
2021-11-15 09:32

أثارت صور “الأسلحة البيضاء”، التي نشرتها وزارة الداخليّة مساء أمس الأحد 14 نوفمبر/تشرين الثاني، وتمّ ضبطها لدى مشاركين في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها حملة “مواطنون ضد الانقلاب”، جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، و اعتبر عديد النشطاء، أنّ الداخليّة بالغت وهوّلت المسألة.
وسرعان ما تحوّلت صور “الأسلحة البيضاء” المنشورة على صفحة وزارة الداخليّة إلى مادّة  للتندّر وعلّق المواطن هيثم الصفاقسي “في الروضة اللي في الحومة قاعدين يحضروا في مخطط لقلب نظام الحكم، التلامذة الكل يحوسو بمقص و براية و مغارف … حاجة تخوف”.
كما علّق الصحفي التونسي مكرم السعيدي قائلا “على حساب هكا صاكي أنا كان تحلوها تعدوني طول للقرجاني فيها coupe angle و دبوزة déodorant”. 
وعبّرت المحامية دليلة مصدّق عن استهجانها للصور المنشورة معلّقةً “ما تحشموش كي تهبطوا هل التصاور وتقولوا أسلحة بيضاء ؟؟؟ أنا في عوضكم نستر ما ستر ربي فضيحة”. 
بلاغ الداخليّة
وكانت وزارة الداخليّة قد أكّدت أنها ضبطت عددا من الأشخاص بحوزتهم أسلحة بيضاء مختلفة الأحجام والأشكال وسط المتظاهرين في باردو خلال تنظيم مسيرة “مواطنون ضد الانقلاب في تونس” الأحد 14 نوفمبر/ تشرين الثاني.
وقالت الوزارة في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، إنه تم إيقاف هؤلاء الأشخاص وحجز الأسلحة البيضاء التي تم ضبطها بحوزتهم، إثر توثيق ذلك في صور، كما تمت إحالتهم على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنهم. 

مواطنون ضد الانقلاب#
وزارة الداخلية#

عناوين أخرى