صاحبة أعلى معدل بكالوريا رياضة تقدم وصفة التميز
tunigate post cover
تونس

صاحبة أعلى معدل بكالوريا رياضة تقدم وصفة التميز

صاحبة أعلى معدل وطني في مناظرة الباكالوريا شعبة الرياضة، تكشف لبوابة تونس عن وجهتها الجامعية وتتحدث عن سر ريادة صفاقس في التعليم على المستوى الوطني
2022-06-24 16:40

حاورها وجدي بن مسعود 

في تصريح خاص ببوابة تونس، كشفت ندى البيروتي صاحبة أفضل معدل في امتحان البكالوريا في شعبة الرياضة على المستوى الوطني أنها ستواصل دراستها الجامعية بجامعة بيركلي بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد قبول ملفها وحصولها على منحة تفوق. 

وقالت ندى البيروتي الجمعة لموقعنا، إن اختيارها التخصص في علوم الموسيقى لا يتعارض مع تفوقها في شعبة الرياضة، كاشفة أنها تدرس كذلك الرقص الإيقاعي والفني باعتباره استمرارا لدراستها بالمعهد الرياضي. 

وعن الترقب والانتظار الذين سبقا الإعلان عن النتائج أوضحت محدثتنا أنها كانت مطمئنة وواثقة من النجاح، مشيرة أن اهتمامها كان منصبا على تحقيق أفضل معدل ممكن.

ثقافة المثابرة 
صاحبة أفضل معدل على المستوى الوطني الحاصلة على 18.02 تحدثت في سياق متصل عن سر ريادة مدينة صفاقس (جنوب شرقي تونس) في مناظرة الباكالوريا، وتفوق تلاميذها والذي فسرته بـ “ثقافة الاجتهاد والمثابرة”. 

وقالت ندى البيروتي: “في صفاقس ننشأ على مفهوم الاجتهاد وتقديس قيمة العلم وأهمية التحصيل الدراسي… من المعروف عن تلاميذ جهتنا الرغبة في التفوق والتنافس في الحصول على أفضل المعدلات”.

ندى حدثتنا عن معادلة النجاح الخاصة بها فاختزلتها في التركيز وتجنب الإرهاق الذهني والضغوط. وصرحت: “من المهم العمل بشكل يومي بالنسبة لتلاميذ البكالوريا، لكن لا بد من الحرص على عدم الوقوع فريسة الضغط النفسي خاصة على مستوى المحيط العائلي والحفاظ على التركيز والصحة الذهنية خلال الامتحانات”. 

باكالوريا 2022#
ندى البيروتي#

عناوين أخرى