شيخة بلدية تونس ترد على اتهامات الوالي
tunigate post cover
تونس

شيخة بلدية تونس ترد على اتهامات الوالي

خلاف بين بلدية العاصمة وولاية تونس بسبب منشأة عمومية، شيخة البلدية سعاد عبد الرحيم توضح لبوابة تونس وترد على الوالي
2022-06-23 17:40

أفادت شيخة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم، الخميس، لبوابة تونس بأن عزم ولاية تونس رفض القرار البلدي القاضي بهدم مركز الصحة الأساسية بمنطقة سيدي البشير بالعاصمة قرار لا يتعارض مع القانون، لكنه لا يصادر صلاحيات البلدية في اتخاذ قرار الهدم.

وأوضحت عبد الرحيم، في تصريح لموقعنا الخميس 23 جوان/يونيو، أن الجهات المعنية طلبت ترخيصا من البلدية لبناء مركز صحة أساسية بمنطقة سيدي البشير أحد أحياء العاصمة لكن أشغال البناء انطلقت دون الحصول على الإذن ودون دفع معاليم البناء، حسب تعبيرها.
وقالت رئيسة البلدية: “القانون يمنعني من أن أتغافل عن هذا الخطأ وكان علي التدخل لأن المنشأة لم تحترم التراتيب القانونية الجاري بها العمل”.

وأضافت: “لقد مارسنا صلاحياتنا المخولة لنا وفق القانون لأنه في حال لم نأذن بهدم البناية فإننا سنعرّض أنفسنا للمساءلة القانونية وفق الفصل 264 من قانون الجماعات المحلية، إذ لا يمكن للبلدية إعفاء جهة من خلاص معاليم منشأة عمومية أو خاصة.”

في المقابل، أفادت سعاد عبد الرحيم بأن والي تونس من حقه التدخل واتخاذ قرار إداري لإيقاف تنفيذ القرار البلدي، واعتبرت أنها ليست في خلاف أو صراع مع ولاية تونس، بل أنهما في تواصل مستمر وتعامل ثنائي دائم في عدة مشاريع مشتركة، وفق قولها.وأضافت أنها ستتواصل مع ولاية تونس لإيجاد حل وسط لخدمة منطقة سيدي البشير.

وكان والي تونس كمال الفقي قد انتقد قرار بلدية تونس بالإذن بهدم مركز الصحة الأساسية وقال إن رئيسة البلدية سعاد عبد الرحيم تعمل بقرارها على “ضرب وحدة الدولة والمصلحة العامة للمواطنين وإعاقة أداء السلطة الجهوية”، وفق قوله.

عناوين أخرى