شهادة تحليل لتقصي كورونا سلبية أو الحجر الصحي الإجباري: هذه شروط دخول تونس
tunigate post cover
تونس

شهادة تحليل لتقصي كورونا سلبية أو الحجر الصحي الإجباري: هذه شروط دخول تونس

وزارة الصحة في تونس تفرض إجبارية إظهار شهادة تحليل PCR سلبية لتقصي فيروس كورونا بالنسبة إلى الوافدين إليها أو الحجر الصحي الإجباري لمدة أسبوع على حسابهم الخاص
2021-10-24 12:19

قررت تونس فرض إجبارية إظهار شهادة في إجراء تحليل “PCR” لتقصي فيروس كورونا، وذلك بداية من الأربعاء 27 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، على جميع الوافدين عبر المعابر الحدودية بمن في ذلك الذين استكملوا التلقيح المضاد لفيروس كورونا، حسب ما جاء في بلاغ وزارة الصحة التونسية. 

وقالت الوزارة في بلاغها، إن هذه الشروط تأتي تبعا لتطور الوضع الوبائي العالمي المتعلق بجائحة كورونا وارتفاع عدد الحالات الإيجابية والوفيات ببعض البلدان وظهور سلالة جديدة من المتحور “دلتا” المعروف ب “دلتا بلوس”.

وبيّنت وزارة الصحة ضرورة استظهار جميع الوافدين بشهادة إجراء تحليل مخبري “PCR” تثبت النتيجة السلبية، على ألا يتجاوز تاريخ إجراء الاختبار 72 ساعة عند التسجيل للسفر، مشيرة إلى استثناء الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 12 عاما من هذا الإجراء.

أما بالنسبة إلى الوافدين إلى تونس غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا التلقيح ضد فيروس كورونا، فإنهم ملزمون بالحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة بأحد المراكز المخصصة للحجر الصحي الإجباري.

الحجر الصحي الإجباري#
تونس#
شهادة إجراء تحليل مخبري#
كورونا#

عناوين أخرى