شلل بمطار تونس قرطاج بسبب الإضراب
tunigate post cover
تونس

شلل بمطار تونس قرطاج بسبب الإضراب

"كان على الخطوط التونسية إعلامنا مسبقا »، المسافرون في مطار قرطاج الدولي يشتكون إلغاء رحلاتهم دون سابق إعلام بسبب الإضراب العام ويتحدثون لبوابة تونس عن تذمرهم بعد توقف جميع الرحلات
2022-06-16 09:08

وجوه حائرة، تترقب وتتساءل، أمتعة تكدست في كل مكان، مكاتب مغلقة والأعوان في إضراب، هذه ملامح المشهد العام بمطار تونس قرطاج صباح الخميس 16 جوان/يونيو، يوم تنفيذ إضراب عام في القطاع العمومي دعا إليه الاتحاد العام التونسي للشغل.
الإضراب شل الحركة في مطار قرطاج منذ منتصف الليل، بعد إلغاء جميع الرحلات بقرار من الخطوط التونسية استجابة لدعوة اتحاد الشغل. وتأجلت الرحلات إلى وقت لاحق وأغلق المجال الجوي التونسي منذ منتصف الليل.


المسافرون من جنسيات مختلفة تجمعوا في المطار أمام مكاتب وكالات الأسفار، بعضهم يحتج وبعضهم الآخر ينتظر حلا وآخرون متفاجئون بقرار الإضراب وإلغاء الرحلات.
مسافرة مغربية تحدثت لبوابة تونس عن صدمتها من إلغاء رحلة عودتها إلى المغرب، فهي القادمة من ليبيا ولا علم لها بالإضراب، تنتظر فتح مكتب وكالة الأسفار للاستفسار والحجز من جديد.

مسافرة تونسية قالت إنها لم تكن على علم بالإضراب، فقد كانت تعتزم السفر إلى فرنسا، وقالت لبوابة تونس “من غير المعقول أن تلغي الخطوط التونسية جميع الرحلات قبل دقائق من بداية تنفيذ الإضراب، كان عليهم إعلامنا قبل يوم على الأقل”.

مسافرون من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء افترشوا أمتعتهم في بهو المطار تبدو على وجوههم علامات القلق والحيرة نظرا لعدم إعلامهم بإلغاء رحلتهم، فقد جاؤوا إلى المطار ليكتشفوا أن جميع الرحلات ملغاة.

وكان اتحاد الشغل قد أعلن قبل قليل في تصريح خاص بموقعنا أن الإضراب العام نجح منذ ساعاته الأولى.

الإضراب العام#
مطار تونس قرطاج#

عناوين أخرى