رياضة

“شكرا للعرب على الاستضافة”… أساطير تتغنّى بمونديال قطر

أشاد نجم كرة القدم البرازيلي رونالدو دا ليما بالنسخة المميّزة للمونديال في قطر، إثر مواكبته فعاليات البطولة من الدوحة، في إطار برنامج أساطير فيفا.
وقال النجم الملقّب بالظاهرة، في تدوينة على  فيسبوك، إن “مونديال قطر الأكثر تنظيما على الإطلاق”، مشيدا بالتكنولوجيا المتطوّرة في الملاعب ووسائل النقل.
كما نوّه رونالدو بالرسائل المميّزة في حفل الافتتاح “المذهل والمثير”، حيث حرصت قطر على توحيد العالم والترحيب بمختلف الشعوب، حيث التقى أكثر من مليون سائح في الدوحة.
وأبدى النجم العالمي إعجابه بخدمات النقل المجاني والمتطوّر في قطر، والملاعب صديقة البيئة على غرار ملعب 974.
وأنهى بطل العالم مرتين كلامه بالقول: “شكرا للعرب على استضافة هذه النسخة التاريخية”.
بدوره، نشر النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش تدوينة، بعد حضوره نهائي المونديال قائلا إن هذه الكأس ستبقى خالدة في كتب التاريخ.
وأضاف: “شكرا على الزيارة التي لا تُنسى”. 
أما أسطورة الكرة الإنجليزية دافيد بيكهام، فقال: “يا لها من بطولة… الكثير من اللحظات التي لا تُنسى… وطاقة المعجبين المذهلة”.
واجتمعت أساطير كرة القدم في الدوحة، حيث حضرت الفعاليات الثقافية والتقت المشجّعين وأثثت المنصة الشرفية لملاعب المونديال، فضلا عن حضورها في محطّات تلفزيونية عربية لتحليل المباريات.
ومن المثير للاهتمام، تأثر نجوم كرة القدم السابقة بثقافة قطر، حيث ظهر الكثير منها مرتديًا الزي الخليجي (الغترة والعقال)، على غرار النجم الإنجليزي ريو فيرديناند، الذي واكب مباراة النهائي بزي خليجي، وأشهر مهاجمي الأرجنتين سابقا غابريال باتيستوتا، الذي وضع اللباس العربي وهو في المباشر على قنوات بي إين سبورتس.
كما نشر آخرون صورا ومقاطع فيديو في مدن قطر وملاعبها وصحرائها.