"شغف" عرض موسيقي لمنى شطورو يجمع التونسي بالشرقي
tunigate post cover
ثقافة

"شغف" عرض موسيقي لمنى شطورو يجمع التونسي بالشرقي

عازفة العود التونسية منى شطورو ستقدّم في عرض "شغف" وصلات موسيقية من التراث التونسي والشرقي بأصوات شبابية واعدة
2022-07-03 16:23

“لطالما أخذنا الشغف للموسيقى فحملنا من عالم إلى آخر دون تفكير! شغف يسكن أحاسيسنا ويعيش بوجداننا نستمد من روحه لهفتنا وتعطشنا للفن والحياة، شغف ينير فينا ثنايا متجدّدة نكتشف فيها ذواتنا ببريق لا ينطفئ ونترجمها بنوتات موسيقية رافقت قلوبنا وسكنتها دون استئذان”. هكذا تقدّم عازفة العود والفنانة التونسية منى شطورو عرضها الجديد “شغف”.

‏‎عرض يأتي دعما للطاقات الشابة والأصوات الحالمة من وحي أنامل الفنانة والملحنة وعازفة العود منى شطورو، مديرة المركز الثقافي الدوندي، تستعرض فيه وصلات موسيقية من السجل التراثي التونسي والشرقي رفقة مجموعة نادي الغناء الذي تؤطره منذ سنوات.

وفي عرض “شغف” المزمع تقديمه مساء الأربعاء 6 جويلية/ يونيو الجاري بقاعة الريو بالعاصمة تونس بمناسبة اختتام السنة الدراسية للمركز الثقافي الدوندي، تحرص شطورو على تقديم عرض موسيقي مع تلاميذها تحت إشرافها رفقة خيرة العازفين التونسيين وهم: عطيل معاوية (آلة الكمان) وسليم الجزيري (القانون) ونبيل عبد المولى (الناي) ومحمد عبد القادر بلحاج قاسم وسامي الزواري (الإيقاع) وكريم الزغلامي (الأورغ) وضرار كافي (القيثارة) وشوقي كفاية (الكونترباص). 

‏‎وفي “شغف” سيكتشف الجمهور أصواتا ستغني للمرة الأولى أمامه: أماني قعلول وقيس عياشي وعادل بسباس وجيهان بكوش وربيعة بن بوزيد وبثينة عكاري وفتحية بو عرس وياسر نبيل.

‏‎كما ستقدم المجموعة الصوتية العديد من الوصلات الغنائية وهي متكوّنة من: لسعد ونجاة ومحرز بالي وريم مزيد وإلهام نومري وأحلام زروان وأشواق بوعلي وأميمة حوات.

ومنى شطورو أستاذة موسيقى باحثة في مرحلة الماجستير في العلوم الثقافية، في رصيدها عدة أعمال بين قطع موسيقية وأغان لحنتها للفنانة روضة عبد الله والفنان زياد غرسة وغيرهما.

شاركت في العديد من المهرجانات والتظاهرات الثقافية المحلية والدولية على غرار مهرجان الحمامات الدولي، المهرجان السينمائي الدولي، المهرجان الوطني لآلة العود، ليالي رمضان بدار الأوبرا المصرية كما كانت من مؤسّسي مهرجان أيام قرطاج السينمائية في مونتريال بكندا، إلى جانب مشاركتها في الآونة الأخيرة كمؤطرة شابة في إطار مشروع الموسيقى كمحرك للتنمية المستدامة.

تونس#
ثقافة#
موسيقى#

عناوين أخرى