تونس

شركة اللحوم تعرض أضاحي العيد بسعر لا يتجاوز 850 دينارا

أعلنت شركة اللحوم عن عرض أربعة آلاف رأس من الخرفان بداية من غرة جويلية/ يوليو القادم، بأسعار تتراوح بين 500 و850 دينارا، بهدف تعديل السوق وأسعار أضاحي العيد.

وأكّد الرئيس المدير العام لشركة اللحوم، طارق بن جازية، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن الشركة ستعرض 4 آلاف رأس غنم بسعر بيع للكيلوغرام الحي بـ14 دينارا و900 مليم.

أحجام متوسطة

وأشار بن جازية إلى أن شركة اللحوم عملت على توفير أضاحي من الحجم المتوسط يتماشى سعرها مع القدرة الشرائية للمواطنين، مضيفا أن الوزن الأقصى للخراف لا يتجاوز 50 كيلوغراما.

يشار إلى أن ممثلي مربي الأغنام باتحاد الفلاحين وبقية الجهات المتداخلة في قطاع اللحوم الحمراء اتفقوا على سعر بيع للكيلوغرام الحي للخراف بـ14 دينارا في مختلف نقاط البيع التي سيركّزها ديوان تربية الماشية وديوان الأراضي الدولية لبيع الأضاحي.

وأوضح مدير شركة اللحوم طارق بن جازية أن “الفارق في التسعيرة”، والذي يقدر بـ900 مليم مقارنة بالسعر المحدّد من قبل المجمع المهني المشترك للحوم الحمراء، يفسّر بنوعية الأضاحي المعروضة وحجمها وجودتها، بالإضافة إلى كلفة الخدمات، كالمراقبة البيطرية وتنظيم عمليات البيع بالشركة.

أسعار متفاوتة

وفي السياق ذاته لفت بن جازية إلى أن بعض الفضاءات والمساحات التجارية ستعرض كميات متفاوتة من الأضاحي بأسعار تتراوح بين 15 و16 دينارا للكيلوغرام الحي، علاوة على العروض المقترحة من بعض مواقع التجارة الالكترونية لبيع الخراف بسعر 17 دينارا للكلغ، ما يجعل السعر المحدّد من قبل شركة اللحوم “مناسبا”، حسب قوله.

وستكون فضاءات البيع الخاصة بشركة اللحوم مفتوحة بداية من غرة جويلية/ يوليو القادم إلى غاية اليوم الذي يسبق عيد الأضحى، من الثامنة صباحا إلى الثامنة ليلا.

كما سيتم، فتح مسلخ الشركة يوم العيد لذبح الأضاحي بالتنسيق مع المصالح البيطرية، بعد الإقبال الذي عرفته هذه المبادرة العام الماضي.

وحدّدت تعريفة ذبح الأضاحي بمسلخ شركة اللحوم بـ25 دينارا، مع إمكانية تقطيع اللحم كذلك بقيمة 20 دينارا، مع وجوب الحجز المسبق.