"شاقي ولا محتاج" يتوج بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير في المغرب
tunigate post cover
ثقافة

"شاقي ولا محتاج" يتوج بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير في المغرب

شاقي ولا محتاج للمخرجة سوار الطرابلسي يفوز بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان الدار البيضاء للفيلم الوثائقي والروائي القصير في المغرب
2022-01-07 15:01

توج الفيلم الوثائقي التونسي “شاقي ولا محتاج” للمخرجة سوار الطرابلسي بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان الدار البيضاء للفيلم الوثائقي والروائي القصير في المغرب الذي دارت فعالياتها بين 23 و25 ديسمبر/ كانون الأول 2021.


وسوار الطرابلسي هي مخرجة تونسية شابة من ولاية مدنين جنوب تونس، في رصيدها 4 أفلام وثائقية وهي فيلم “وهل يخفى القمر” الذي يتناول موضوع أطفال القمر وفيلم “الأمل للتوحد” حول أطفال التوحد، وفيلمها الوثائقي “علاش هكا” الذي يطرح قضية العنف ضد المرأة بمختلف أشكاله. إضافة إلى فيلم “شاقي ولا محتاج” والذي توج بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان الدار البيضاء للفيلم الوثائقي والروائي القصير، إلى جانب جوائز تقديرية بمهرجانات سينمائية بالعراق والجزائر وتونس.


وتحصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان الدار البيضاء الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير مناصفة بين كل من فيلمي “الهدف” من سلطنة عمان للمخرج محمد الدروشي و”رحلة العقباوي” من مصر للمخرج أيمن صفوت.


أما جائزة أفضل فيلم روائي قصير فكانت من نصيب فيلم “يوم آخر” من قطر للمخرجة حنان صادق، في حين توج فيلم “هاشتاج” من المغرب للمخرج كريم عصارة بجائزة أفضل فيلم توجيهي.


وفاز الفيلم السوري القصير “مذكرات أول رصاصة” للمخرج يوسف حيدر بجائزة أفضل إخراج، وفيلم “الخلاص من ليبيا للمخرج حسن إدريس على أفضل تصوير. وفاز فيلم “القدس ليست بعيدة” من الأردن للمخرج محمد دراج بجائزة أفضل سيناريو، وتوج فيلم “مون بيبي” من المغرب للمخرج عبد الحكيم الساعدي بجائزة أفضل فكرة.

المغرب#
تونس#
فيلم شاقي ولا محتاج#

عناوين أخرى