سيلفستر ستالون... "رامبو" هوليود
tunigate post cover
ثقافة

سيلفستر ستالون... "رامبو" هوليود

العالم عرف سيلفستر ستالون الذي يطفئ اليوم 6 جويلية/ يوليو شمعته الـ58 في أدوار الأكشن خاصة من خلال فيلميه الشهيرين "روكي" و"رامبو"
2022-07-06 16:26

يحتفي عشاق أفلام الأكشن اليوم 6 جويلية/ يوليو بالذكرى الـ58 لميلاد رامبو السينما سيلفستر ستالون. فمن هو ستالون الذي يعدّ من أشهر نجوم هوليوود في أفلام الحركة؟

ولد سيلفستر إنزيو ستالون، الشهير اختصارا بسيلفستر ستالون في مثل هذا اليوم من العام 1964 بمدينة نيويورك الأمريكية، لأبوين من أصول إيطالية من ناحية الأب وأوكرانية من ناحية الأم.

وهو ممثل ومخرج وسيناريست ومنتج أمريكي، ترشح لجائزة أفضل ممثل رئيسي في مهرجان الأوسكار عن دوره في فيلم “روكي” عام 1977.

كما تحصل سيلفستر على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد في 2016 عن دوره في فيلم “كريد”. وترشّح أيضا لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل مساعد في الفيلم ذاته.

بطل خارق

اشتهر سيلفستر بأداء أدوار الحركة في أفلامه، من أشهرها: فيلم “روكي” بأجزائه الستة وفيلم “رامبو” بأجزائه الخمسة و”تانغو وكاش”، ثم فيلم “خطة هروب” عام 2013، و”خطة هروب 2 – الهاوية” مع ديف باتيستا.

ويُعدّ اليوم سيلفستر ستالون من أشهر نجوم هوليوود في أفلام الحركة وهو من أقدم الممثلين وأعلاهم أجرا. بدأ التمثيل في أول فيلم له “الحفلة عند مكان كيتي وستد” الذي أُنتج عام 1970 وحصل فيه على دور صغير ولم يحقّق نجاحا كبيرا.

مثل في الكثير من الأفلام (ما يقارب الثمانية)، لكنها لم تحقّق أي نجاح. 

وفي سنة 1976، شارك في فيلم “المدفع” الذي فتح أمامه باب الشهرة الواسع.

بين روكي ورامبو

أما الفيلم الذي أطلق جناحيه هو “روكي”. قدّم فيه شخصية روكي بالبوا، ذاك الملاكم المصنف من الهواة تحداه أحد الأبطال ليثبت مهارته، لكنه فاز عليه وحقّق النجاح الذي أراده رغم يأسه وإحباطه.

أُنتج الفيلم سنة 1976 وحقّق حينها أرباحا تُقدّر بـ117 مليون دولار. تلته 5 أجزاء أخرى حقّقت النجاح ذاته،.

فيلمه الشهير الثاني هو “رامبو”، شارك فيه الممثل ريتشارد كرينا الذي لعب دور مدربه.

أُنتج أول جزء سنة 1982. مبيعاته وصلت إلى 46 مليون دولار، كما حقّقت الأجزاء الأخرى من السلسلة مبيعات كبرى، خاصة الجزء الثالث الذي أُنتج سنة 1988 وتجاوز سقف الـ53 مليون دولار.

بعد هذين الفيلمين، أصبحت أعماله تستقطب المشاهدين، لذلك حقّق بعضها النجاح الجماهيري مثل: “القتلة” مع أنتونيو بانديراس و”تانغو وكاش” و”القاضي دريد” وغيرها.

الحياة الشخصية

تزوج سيلفستر ستالون ثلاث مرات وكان زواجه الأول من ساشا كزاك عام 1974 ولديهما ابنان سيج ستالون الذي توفي عام 2012  وسيرجوف الذي ولد عام 1979، وتطلق الزوجان عام 1985.

وفي العام ذاته تزوّج الممثلة وعارضة الأزياء بريجيت نيلسون ودام زواجهما سنتين، ليتزوّج بعد ذلك جنيفر فلافين التي أنجبت ثلاث بنات هنّ صوفيا وسيستين وسكارليت. ومع ذلك لم يعمّر زواجهما طويلا وتطلّق سريعا.

رامبو#
سلفستر ستالون#
سينما#

عناوين أخرى