سيدي بوسعيد التونسية "أرض الفن"
tunigate post cover
ثقافة

سيدي بوسعيد التونسية "أرض الفن"

70 فنانا من 20 بلدا يخرجون من الإطار الكلاسيكي للتظاهرات الثقافية المغلقة، إلى فضاء قرية سيدي بوسعيد ضواحي
2022-06-10 16:01


انطلقت الجمعة 10 جوان/ يونيو بقرية سيدي بوسعيد التونسية الدورة التأسيسية لمهرجان “أرض الفن” الدولي وتتواصل فعالياتها حتى الأحد 12 جوان/ يونيو الجاري.

وتستقبل الضاحية الشمالية للعاصمة تونس على مدى ثلاثة أيام 70 فنانا تونسيا وأجنبيا من 20 بلدا منها الجزائر والمغرب ولبنان وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وتايلاند.

واستهلّت التظاهرة من قصر بلدية سيدي بوسعيد ومن الحديقة المتوسطية المحاذية لقصر البلدية، بتكريم المشاركين، بمنحهم “جائزة سيدي بوسعيد الكبرى للفنون” و”جائزة الفنان العالمي” و”جائزة المسيرة الفنية” و”جائزة النقاد الدولية بمدينة سيدي بوسعيد” كما تم إسناد “شهادة الصداقة والتعاون” و”شهادة الشرف الدولية”.

وستتحوّل شوارع القرية إلى ورشات رسم في الهواء الطلق يوميا من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة العاشرة ليلا. وبالتوازي مع الأنشطة التي ستقام في الفضاءات المفتوحة، تم إعداد برنامج فني يتضمّن أنشطة متنوعة منها عروض للعزف على آلة الكمان وعروض كوريغرافية وحفلات موسيقية وعروض للعيساوية وخرجة سيدي بوسعيد.

ويقوم التصوّر العام لهذه التظاهرة التي أسّستها الفنانة الشابة سناء بناني، بمساعدة الجمعية الدولية “فكر حر” وبمساهمة من بلدية سيدي بوسعيد، على المراوحة بين الفضاءات الداخلية والفضاءات الخارجية لتمكين المبدعين من التواصل مع عامة الناس أثناء إنجاز أعمالهم الفنية.

وسيتمّ فسح المجال أمام الفنانين للتعبير الحر بأساليب فنية متنوّعة تتماشى مع خصوصية مدينة سيدي بوسعيد الثقافية والمعمارية، بهدف الخروج من الإطار الكلاسيكي للتظاهرات، إلى فضاء خارجي رحب مفتوح، حيث تنتفي الأسوار والحواجز.

ثقافة#
فن_تشكيلي#

عناوين أخرى