تونس

سيدي بوزيد: إصابة جديدة بجرثومة “الشيغيلا”

فتحت الإدارة الجهويّة للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بسيدي بوزيد بحثا ميدانيّا، على إثر إشعارها بحالة مؤكّدة بإصابة طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات بجرثومة الشيغيلا بمنطقة “النوايل” من معتمدية بئر الحفي، وفق ما أوردته إذاعة موزاييك، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر.

معتقلو 25 جويلية

وتمّ أخذ عيّنات من مياه الشرب من المطبخ العائلي ومن المدرسة والمياه المستعملة للشرب مجهولة المصدر، قصد إجراء التحاليل المخبريّة، بالاشتراك مع الإدارة الجهويّة للصحّة، إضافة إلى مراقبة الكلور الراسب بالماء، وأفضت نتائج هذه المراقبة إلى تسجيل تلك الحالة المذكورة فقط دون سواها.

وقد تمّ عزلها بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد، وفق ما أكده مصدر من الإدارة الجهويّة للهيئة الوطنية للسلامة الصحيّة للمنتجات الغذائيّة بالجهة.

يُذكر أن الإدارة الجهويّة للصحّة بسيدي بوزيد، أعلنت يوم 29 سبتمبر الماضي، عن تسجيل إصابة طفل يبلغ من العمر 13 سنة بجرثومة “الشيغيلا” بمعتمديّة سيدي علي بن عون.

وقالت الإدارة إنها أجرت بحثا ميدانيّا، ورفعت مجموعة من العيّنات لإجراء التحاليل اللازمة لمختلف الأشخاص الذين خالطوا المصاب.

وتُعدّ عدوى الشيغيلا (داء الشيغيلات) عدوى معويّة، تُسبّبها فصيلة بكتيريّة تُعرف باسم الشيغيلا، وتبرز أهمّ العلامات الدالّة على الإصابة بالشيغيلا في شكل الإسهال.