ثقافة

سنية الشامخي تُناقش فكرة تحويل الرواية إلى أفلام في السعودية

يستضيف مسرح إثراء بمدينة الظهران السعودية مساء اليوم السبت 4 جوان/ يونيو ندوة فكرية تُناقش فكرة إمكانيات تحويل الرواية إلى أفلام في السعودية.

والندوة التي ستبث مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي لمهرجان أفلام السعودية في نسخته الثامنة تستضيف الروائية والسينمائية التونسية سنية الشامخي، المديرة الجديدة لمهرجان أيام قرطاج السينمائية، والتي ستقدّم ورقة نقدية حول الرواية السعودية في السينما، وطرق تحويل الروايات إلى أفلام.

ويرافق الشامخي خلال الندوة التي يُديرها الكاتب السعودي سعد الدوسري كلا من الكاتبة والفنانة التشكيلية السعودية هناء حجازي والأديب والقاص السعودي عبد الله ثابت.

وسنية الشامخي متحصلة على شهادة الدكتوراه في اختصاص السينما والسمعي البصري من جامعة السربون وأستاذة محاضرة في المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما، بالإضافة إلى جمعها في مسيرتها بين الأدب والسينما وإحرازها على عدد هام من الجوائز عن إصداراتها وأفلامها.

فيما يعدّ مهرجان أفلام السعودية أحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية التي أطلقتها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون ويسعى ليكون محركا لصناعة الأفلام ومعززا للحراك الثقافي في المملكة، وتوفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والشابات المهتمين في صناعة الأفلام والاحتفاء بأفضل الأفلام.