سمير ديلو: الإفراج عن 16 موقوفا خلال احتجاجات عيد الثورة بتونس
tunigate post cover
تونس

سمير ديلو: الإفراج عن 16 موقوفا خلال احتجاجات عيد الثورة بتونس

سمير ديلو: الإفراج عن 16 شخصًا من بين 32 تم إيقافهم خلال احتجاجات عيد الثورة بتونس العاصمة
2022-01-15 11:31

أكّد المحامي والنائب بالبرلمان المعلقة اختصاصاته، سمير ديلو، من خلال تدوينة نشرها فجر السبت 15 جانفي/يناير، أنّه تم الإفراج عن 16 شخصًا من بين 32 تم إيقافهم أمس الجمعة، خلال الاحتجاجات التي دعت إليها المعارضة احتفالًا بذكرى الثورة وتنديدًا بتوجهات رئيس الجمهورية قيس سعيد.

كما أكد  أن مجموعة من المحامين رابطوا طيلة ليلة أمس الجمعة، أمام مركز الأمن بحي الخضراء بالعاصمة من أجل انتظار استشارة النيابة العمومية بشأن مآل الموقوفين في مظاهرة عيد الثورة، مشيرا إلى أنه قد تم منع المحامين وممثّلي الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب من دخول مركز الشرطة العدلية بحي الخضراء.
وأوضح أنه قد تمت معاينة المنع عن طريق عدل منفّذ.وبيّن ديلو، أن التهمة التي تم توجيهها إلى كل الموقوفين من المتظاهرين ضد سياسات رئيس الجمهورية قيس سعيّد والموجودين بمركز الشرطة العدلية بحي الخضراء هي “تصوير المظاهرات”.

وشهدت عديد التظاهرات والاحتجاجات من مختلف التوجهات السياسية، مناوشات بين المحتجين وقوات الأمن التي استعملت خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع من أجل تفريقهم بالإضافة إلى الاعتداء على عدد منهم بالضرب وفق ما وثّقته عدسات عديد المصورين الصحفيين.

أمن#
اعتقالات#
سمير ديلو#
مظاهرات#

عناوين أخرى