تونس

سعيّد يؤكد ضرورة تطوير قدرات الجيش الوطني

خلال إحياء الذكرى 68 لانبعاث الجيش الوطني.. الرئيس سعيد يتحدث عن مخطط استراتيجي لتطوير إمكانيات المؤسسة العسكرية  

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال إشرافه على موكب بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة والستين لانبعاث الجيش الوطني التونسي، ضرورة تطوير قدرات القوات المسلحة ومساهمة المجموعة الوطنية في توفير الاعتمادات اللازمة لذلك.

معتقلو 25 جويلية

وأثنى رئيس الجمهورية خلال كلمته بالمناسبة، على تضحيات أبناء المؤسسة العسكرية في سبيل تونس وأرضها، مضيفا أن “القوات المسلحة العسكرية استبطنت روح النصر ومن استبطن هذه الروح لن يقبل أبدا إلا بالانتصار أو الاستشهاد”.

وأضاف سعيّد مخاطبا عناصر الجيش الوطني التونسي بمختلف تشكيلاته برا وبحرا وجوا: “أنتم أيها الضباط وضباط الصف ورجال الجيش، عيون ترصد الأعداء في كل مكان، وصقور جارحة كاسرة ترصدون كل من يعادينا وتقضون على كل من يسعى إلى تمزيق شملنا أو يؤذينا”.

وأشاد رئيس الدولة في سياق متصل بعمل المؤسسة العسكرية الوطنية لـ”تطوير قدراتها وإمكانيتها الذاتية في عديد المجالات”.

وشدد سعيد في هذا الإطار على ضرورة أن تساهم المجموعة الوطنية في توفير الاعتمادات اللازمة لتطوير قدرات القوات المسلحة، من بنية تحتية وتسليح، إلى جانب الإحاطة بكل العسكريين على اختلاف رتبهم واختصاصاتهم.

وأوضح سعيد أنه ستتم ترجمة هذه الإرادة في إطار مخطط استراتيجي  على مستوى قانون المالية أو في أطر قانونية أخرى.

وتابع: ”قواتنا المسلحة قامت بما قامت به وتقوم بذلك انطلاقا من الروح الوطنية ومن الشعور بالمسؤولية المقدسة، وعلى المجموعة الوطنية كاملة أن تساهم في توفير الاعتمادات اللازمة لتطوير قدرات قواتنا المسلحة، ولن يكون الشعب التونسي في هذا المجهود الوطني لا مترددا ولا ضنينا”.