سعيّد: معاملتنا للمهاجرين إنسانية وعلى الحكومة مواجهة حملات التشويه
tunigate post cover
تونس

سعيّد: معاملتنا للمهاجرين إنسانية وعلى الحكومة مواجهة حملات التشويه

تونس تنتقد دور المنظمات المهتمّة بالهجرة وتردّ على "حملات التشويه" بسبب ملف المهاجرين الأفارقة
2023-08-07 22:31

انتقد رئيس الجمهورية قيس سعيّد ما وصفها بحملات التشويه، التي تطال تونس من جهات، لم يُسمِّها،  تستهدف استقلال قرارها الوطني أو تريد التسويق للعالم بأنّها مضطهدة في حين أنها كانت مصدرا للسرقة وللظلم والاضطهاد. وتتعلّق هذه الحملات التي أشار إليها بلاغ رئاسة الجمهورية  بطريقة تعامل السلطات التونسية مع ملف المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء.

ودعا سعيّد لدى لقائه رئيس الحكومة أحمد الحشاني اليوم  الاثنين 7 أوت إلى ضرورة مواجهة هذه الحملات.
وأضاف أنّ تونس توفّر الإحاطة الإنسانية اللازمة للمهاجرين غير النظاميين، قائلا إنّ “ما يلقاه المهاجرون في تونس من معاملة إنسانية لا يلقونه في عديد الدول الأخرى”.

كما انتقد دور المنظمات الدولية والجمعيات التي تهتمّ بملف المهاجرين وقال إنها “تدّعي في الظاهر حمايتهم (المهاجرون)ن لكن لا تتجاوز هذه الحماية المزعومة البيانات الكاذبة التي لا علاقة لها بالواقع إطلاقا”، وفق قوله.

وتطرّق الرئيس في لقائه مع الحشاني إلى موضوع “تطهير” الإدارة وأكّد ضرورة إعداد مشروع أمر لذلك.
كما شدّد سعيّد لدى لقائه رئيس الحكومة أحمد الحشاني 

على أهمية اختيار المسؤولين بناءً على شعورهم بالمسؤولية، لأنّ الكفاءة إذا لم تكن مشفوعة بالنزاهة لا يمكن أن تكون معيارا للاختيار، حسب  بلاغ الرئاسة المنشور على صفحة الفيسبوك الرسمية.

كما أوصى سعيّد بالانسجام في العمل الحكومي قائلا: “توجد في تونس دولة واحدة فكلّ  قطاع يُكمل القطاع الآخر في إطار سياسة الدولة.” 

وفي موضوع ثان، تحدّث الرئيس على مكافحة أسباب الارتفاع الفاحش للأسعار، متّهما جهات بتجويع الشعب، متوعّدا إياها بالمحاسبة.

المهاجرون من إفريقيا جنوب الصحراء#
قيس سعيّد#

عناوين أخرى