سعيّد: ضرورة التوصّل إلى الحقيقة كاملة في فاجعة جرجيس
tunigate post cover
تونس

سعيّد: ضرورة التوصّل إلى الحقيقة كاملة في فاجعة جرجيس

هل يطفئ اهتمام قيس سعيّد بفاجعة جرجيس غضب الأهالي؟
2022-11-26 21:04


أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني، ضرورة التوصّل إلى الحقيقة كاملة في قضيّة غرق مركب مهاجرين غير نظاميين في جرجيس، جنوب تونس، خاصّة بعد تعزيز الفريق المكلّف بالبحث.

وفي لقاء جمع سعيّد برئيسة الحكومة نجلاء بودن ووزيرة العدل ليلى جفال، شدّد على ضرورة احترام القانون واحترام واجب التحفّظ ممّن هم مؤتمنون على تطبيقه، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية على صفحتها الرسمية بفيسبوك.

ويطالب أهالي جرجيس، السّلطات المركزية في تونس بكشف الحقائق وإماطة اللثام عن حيثيات دفن بعض الجثث في مقبرة “الغرباء”، بعد غرق مركب مهاجرين غير نظاميين من أبناء الجهة في سبتمبر/أيلول الماضي. 

وكان المكتب التنفيذي الموسّع للاتّحاد الجهوي للشغل بمدنين، قد قرّر تأجيل الإضراب العام بجرجيس، المبرمج يوميْ الخميس والجمعة الماضيين، بعد وعود تلقّاها الاتّحاد من الحكومة بالتدخّل العاجل. 

وفي 18 نوفمبر/تشرين الثاني، منعت قوات الأمن مسيرة احتجاجية لأهالي جرجيس -ندّدوا بتعامل السّلطة مع ملفّ مفقودي المدينة- مستعملة القوة والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجّين، فضلا عن توقيف العشرات من المتظاهرين.

ومنذ حوالي شهرين، يحتجّ أهالي جرجيس على تعاطي السّلطات مع قضية أبنائهم الغارقين في رحلة هجرة غير نظامية، في سبتمبر/أيلول الماضي.

تونس#
حادثة غرق مركب جرجيس#
قيس سعيد#

عناوين أخرى