زيت زيتون بوحجلة التونسي يحصد 4 ميداليات ذهبية دولية
tunigate post cover
تونس

زيت زيتون بوحجلة التونسي يحصد 4 ميداليات ذهبية دولية

"زلاص" و "العجيمي" و "البرهومي"، أصناف من زيت زيتون تختص بها منطقة بوحجلة بالقيروان وسط تونس تحصد ميداليات ذهبية دولية. ما سر تميزها؟
2022-05-16 13:03

توجت 3 علامات تجارية لزيت الزيتون بمعتمدية بوحجلة في ولاية القيروان وسط تونس، بـ 4 ميداليات في المسابقة الدولية لزيت الزيتون المقامة في العاصمة السويدية ستوكهولم الأربعاء الماضي.

العلامة التجارية “البرهومي” حصدت ميداليتين ذهبية وفضية، وتحصلت علامتا “العجيمي” و “زلاص” على ميدالية ذهبية لكل منهما.

في تصريح خاص بموقع بوابة تونس، تحدث مصطفى المطيراوي صاحب العلامة التجارية “زلاص” عن جودة زيت الزيتون الذي تختص معصرته في إنتاجه منذ 6 سنوات، وأكد أن زيت الزيتون البكر من إنتاج زيتون “الشملالي” بمنطقة بوحجلة يعد أحد أجود أصناف زيت الزيتون في تونس، كما يتميز بطعم فريدومذاق غني مما يجعله مطلوبا في العالم.

الذهب الأخضر يتألق
وقال مطيراوي لبوابة تونس الإثنين 16 ماي/ أيار 2022، إن 100 دولة شاركت في المسابقة الدولية لزيت الزيتون في ستوكهولم، فازت فيها تونس بـ 13 ميدالية من مجموع 40 ميدالية.

وذكر محدثنا أن علامة “زلاص” سبق لها أن توجت بميدالية برونزية في مسابقة لزيت الزيتون أقيمت في بريطانيا العام الماضي، وحازت أيضا على ميدالية فضية في مسابقة في اليابان.

رصيد علامة “زلاص” من الميداليات والتتويجات يمكن أن  يتعزز خلال مسابقتين ستقامان بكل من قطروألمانيا الأيام القادمة.

قصة زلاص

اسم “زلاص” أطلقه المطيراوي على علامته التجارية لزيت الزيتون تيمنا باسم مسقط رأسه، وأطلقت تسمية “زلاص” على المعتمديات والمدن التي تقع في ريف الولاية نسبة إلى أعرق العشائر هناك.

وعزز صاحب العلامة التجارية المميزة، معصرة الزيتون التي يملكها بمخبر تحاليل يضم فنيين ومختصين في تذوق زيت الزيتون وتقييمه، حرصا منه على إنتاج زيت زيتون ينال ثقة الحرفاء في الأسواق الداخلية والعالمية.

نحو العالمية
وأضاف أنه أبرم اتفاقية مع شركة إيطالية لتصدير إنتاجه من زيت الزيتون إلى إيطاليا، بسبب القيود التي فرضتها السلطات التونسية وعدم منح تسهيلات تمكنه من ترويج إنتاجه في الأسواق العالمية، داعيا في هذا الصدد الدولة إلى دعمه ومساندته.

يسعى مصطفى المطيراوي إلى توسيع سقف رواج زيت الزيتون التونسي وخاصة من أصناف “الشملالي” المنتج في أراضي بوحجلة، والتعريف به ودعم قدرته التنافسية  في العالم والعمل على ترويجه وتصديره وفتح أسواق جديدة.

وتحتوي منطقة بوحجلة على 50 معصرة تختص في إنتاج زيت الزيتون العصري ذو المذاق المميز والجودة الممتازة.

مصطفى المطيراوي آمن بقوة الفلاحة التونسية واستثمر فيها فحول معصرته إلى مشروع فريد ومميز يحلق في سماء العالمية والنجاح.

تونس#
زيت الزيتون#

عناوين أخرى