زوكربرغ يهدد بغلق فيسبوك وماسنجر في الاتحاد الأوروبي
tunigate post cover
لايف ستايل

زوكربرغ يهدد بغلق فيسبوك وماسنجر في الاتحاد الأوروبي

مارك زوكربرغ يحذر: إما منح #ميتا خيار نقل البيانات وتخزينها ومعالجتها من مستخدميها الأوروبيين أو إغلاق فيسبوك وماسنجر
2022-02-07 13:02

هدد الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لتطبيقات فيسبوك وماسنجر وإنستغرام وواتساب، مارك زوكربرغ، بغلق تطبيقتي فيسبوك وماسنجر في أوروبا إذا لم تتمكن ميتا من معالجة بيانات الأوروبيين على خوادمها في الولايات المتحدة الأمريكية.


وقالت صحيفة City A.M اللندنية، وصحيفة الجارديان، ومجلة Side Line، إن مارك زوكربيرج، حذر في تقريره السنوي من إغلاق فيسبوك وإنستجرام في جميع أنحاء أوروبا إذا لم يتم منح ميتا خيار نقل البيانات  وتخزينها ومعالجتها من قبل  مستخدميها الأوروبيين.


وفي تقريرها السنوي إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، حذرت ميتا من أنه إذا لم يتم اعتماد إطار عمل جديد، وإذا لم يعد مسموحا للشركة باستخدام الاتفاقيات النموذجية أو “البدائل”، فلن تكون الشركة على الأرجح قادرة على تقديم عديد من خدماتها المهمة، بما في ذلك فيسبوك وإنستجرام في الاتحاد الأوروبي.


ويتمثل الإشكال الرئيسي في ميتا في عمليات نقل البيانات عبر المحيط الأطلسي، والتي يتم تنظيمها عبر ما يسمى باتفاقية Privacy Shield لحماية الخصوصية، والتي تتحكم في نقل البيانات من أوروبا إلى الولايات المتحدة، وقد أصبحت تخضع حاليا لتدقيق شديد في الاتحاد الأوروبي.


وفي عام 2020، أكد الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة العمل على نسخة جديدة ومحدثة من معاهدة Privacy Shield بسبب انتهاكات حماية البيانات،  في وقت ذكرت فيه شركة ميتا أن مشاركة البيانات بين الدول والمناطق أمر بالغ الأهمية لتوفير خدماتها والإعلانات المستهدفة. 

نائب رئيس شركة ميتا نيك  كليج، حذر من أن “الافتقار إلى عمليات نقل بيانات دولية آمنة وقانونية من شأنه أن يلحق الضرر بالاقتصاد ويعيق نمو الأعمال التي تعتمد على البيانات في الاتحاد الأوروبي”.

فيسبوك#
مارك زوكربيرغ#
ماسنجر#
ميتا#

عناوين أخرى