ريمونتادا جديدة تقود الريال إلى نهائي دوري الأبطال
tunigate post cover
رياضة

ريمونتادا جديدة تقود الريال إلى نهائي دوري الأبطال

سيناريو مثير يقصي مانشستر سيتي ويؤهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا
2022-05-04 23:47

من فريق منهم يتأهب للانسحاب مطأطئا رأسه بهزيمة ذهابا وإيابا إلى ناد يقلب الطاولة على منافسه في ظرف خمس دقائق ويختظف من بين يديه بطاقة التأهل إلى نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية.

كان ذلك سيناريو إياب نصف النهائي الثاني في دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد ومانشستر سيتي مساء الأربعاء 4 ماي، الذي انتهى بتأهل الفريق الإسباني إلى الدور النهائي.

بانتصار الذهاب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، دخل مانشستر سيتي ملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد ساعيا إلى الحفاظ على التقدم وتدعيم وخاصة إيقاف هجوم الريال وأخذ العبر من الضحايا السابقين للفريق الملكي، وهو فعلا ما حصل. فالفريق الإنجليزي أوقف الريال إلى حدود الدقيقة 73، ودعم انتصاره ذهابا بهدف جميل من الجزائري رياض محرز، واقترب أكثر من النهائي عندها بلغ الدقيقة التسعين وهو متقدم بفارق هدفين على منافسه، في مجموع المباراتين. إلا أن ما حصل لم ينتظره بيب غوارديولا ولا جمهور كرة القدم في العالم، ففي الدقيقتين 90 و93 وقع البرازيلي رودريغو هدفين أعاد بهما ناديه في المواجهة وأجبر السيتي على لعب الحصص الإضافية بمعنويات منهارة.

في الوقت الإضافي الأول استغل الريال صدمة الإنجليز وأضاف هدفا ثالثا من ضربة جزاء سجله كريم بنزيمة ومنح تذكرة العبور إلى النهائي السابع عشر في تاريخ ناديه في المسابقة والخامس لمدرب كارلو أنشيلوتي، ليحل ضيفا ثقيلا على ليفربول في النهائي على ملعب ساندوني بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 28 ماي/مايو الحالي.

أما مانشستر سيتي، ففشل من جديد في تحقيق اللقب رغم الإمكانيات المتاحة على المستويين النادي والبشري.

دوري أبطال أوروبا#
ريال مدريد#
غوارديولا#
مانشستر سيتي#

عناوين أخرى