رياضة

رولان غاروس…رهان جديد للاعبة التنس التونسية أنس جابر

بعد سنوات من التعثر عند المحطات الأخيرة للبطولات، تشعر نجمة التنس التونسية أنس جابر أنها جاهزة لرفع بطولة كبرى لطالما حلمت بالصعود على منصة تتويجها وهي دورة رولان غاروس الفرنسية التي تخوضها هذا العام  أنس جابر بانتعاشة قصوى. أنس المتوجة في دورة مدريد قبل أسبوعين فقط، كانت قريبة من حصد بطولة روما  كذلك نهاية الأسبوع الماضي لكنها اكتفت بالمرتبة الثانية.

تحديات رولان قاروس 
بعمر 27 عاما، تخوض أنس بطولة رولان غاروس، على الملعب الرئيسي فيليب شاتريي بعد 11 عامًا، على تتويجها عليه في صنف الوسطيات.
وهي مرشحة للتتويج بالبطولة بلما تملكه من مقومات التفوق الذهني والجسمي في أغلب منافساتها وبعد أن أضحت منافسة عنيدة تهابها أشهر نجمات التنس في العالم.
وقد تتستفيد أنس كثيرا من حضور الجالية التونسية والعربية في باريس ومن الجمهور الذي يحضر مبارياتها للاستمتاع بأسلوب لعبها، لمتابعة لمسات “الدروب شوت” وضربات “السلايس” الرائعة.

تحت الأضواء
إلى جانب اللاعبة البولندية إيغا سوايتيك التي تهيمن على ملاعب التنس النسوي، تعد أنس جابر من أبرز الأسماء التي حققت نتائج مميزة خلال هذا الموسم، ما أهلها لاحتلال المرتبة السادسة عالميا. نتائج أنس جعلتها حديث الصحافة الرياضية في العالم، وموضوع إشادة من الموقع الرسمي لبطولة رولان غاروس.
الموقع تحدث عن الصعوبات التي واجهتها أنس قبل الوصول إلى هذه المرتبة وتطرّق إلى بكائها بعد خسارتها نهائي بطولة تشارلستون قبل شهر ونصف.
 وجاء في الموقع الرسمي للبطولة الشهيرة أنس اللاعبة التونسية حوّلت آلامها إلى انتصارات وأصبحت منافسة جدية على اللقب الكبير. كما أشادت بطولة رولان غاروس بتميز النجمة التونسية على أرضيات من تراب وهي الأرضية الأصعب في عالم التنس والمفضلة لديها، وقال إن أنس جابر اللاعبة الوحيدة التي بلغت 3 نهائيات على أرضية من تراب في الموسم نفسه محققة 17 انتصارا من بينها 11 متتالية.
ونقل الموقع تصريحات أنس جابر عن أسلوب لعبها على تلك الأرضيات حين قالت إنها مستعدة للعب لأسابيع متتالية دون توقف لأنها استعدت جيدا وتشعر بجاهزية بدنية قصوى. وأضافت: “صحيح أنا منهكة، لكن هذا جزء من وظيفتي. »

من يكون الأفضل؟
وعدّد موقع رولان غاروس انتصارات أنس على أفضل اللاعبات في العالم وقال: “من ستنتصر على أنس، تستحق أن تكون الأفضل فعلا “.
وأشار الموقع إلى الضغوط التي سلطتها الصحافة وانتظارات الجماهير ونقل تصريحها حين قالت: “بصراحة لم أفكر في أن أكون المرشح الأوفر حظًا والناس يتوقعون مني القيام بأشياء جيدة لكن هذا بالتأكيد يمثل ضغطًا جيدًا بالنسبة لي. آمل أن أكون مستعدة لذلك.”
وتعرّفت بطلة التنس التونسية أنس جابر على أولى منافساتها في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس “رولان غاروس” مساء الخميس 19 ماي/أيار، إذ ستواجه يوم الإثنين في الدور الأول البولندية ماجدا لينيت المصنفة 48 عالميا .
وقد تلتقي أنس بعد الدور الأول الإيطالية مارتينا تريفازان، ثم التشيكية بيترا كفيتوفا، فيما ستواجه أنس في حال تأهلها، إما الألمانية أنجليك كيربر أو البريطانية إيما رادوكانو.
أنس تغيب عن برمينغهام
وفي موضوع آخر، ستغيب نجمة التنس التونسية أنس جابر عن بطولة برمينغهام المفتوحة للتنس (250)  الشهر القادم، بسبب التزاماتها بالمشاركة في دورة برلين “500 نقطة ».
برمينغهام كانت أول بطولة توجت بها أنس في مسيرتها الاحترافية العام الماضي.